الطبيةاهم الاخبار

إنقاذ قلب مريض توقف مرتين 40 دقيقة

جدة – واصل – فيحان الجليم : 

نجح فريق طبي متخصص في أمراض القلب و القسطرة القلبية من إنقاذ حياة مريض توقف قلبة مرتين خلال 40 دقيقة في عملية دقيقة استغرقت 30 دقيقة تكللت ولله الحمد بالنجاح .

وأكدت صحة جدة أن مركز القلب التخصصي في مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة استقبل الحالة بعد التنسيق مع أحد المستشفيات العامة بالمنطقة كحالة إنقاذ حياة بعد أن بينت نتائج الفحوصات الطبية وجود إحتشاء في الجدار الأمامي لعضلة القلب ، الأمر الذي تسبب في توقف قلبة مرتين في كل مرة 20 دقيقة ، حيث تُعد من الحالات الخطيرة التي تؤدي بحياة المريض لاقدر الله .

وأشارت أن الفرق الفرق الطبية المشرفه على الحالة قررت على الفور إخضاع المريض للتنفس الصناعي و تركيب أجهزة طبية داعمة للقلب للحفاظ على حياة المريض لإستقرار الوظائف الحيوية له ، بعدها تم تجهيز المريض ونقله إلى معمل القسطرة القلبية لإجراء عملية قسطرة تداخلية علاجية عاجلة ، تم فيها وضع دعامه في الشريان الأمامي النازل مع وضع بالون داعم لضغط الدم .

وأوضحت أنه تم نقل المريض بعدالعملية إلى جناح العناية القلبية تحت الملاحظة الطبية حتى تماثل للشفاء تدريجياً و بعد أن أستقرت حالته الصحية في اليوم التالي تم فصل الأجهزة الداعمة للقلب و كذلك جهاز التنفس الصناعي ، وإعطائه إذن الخروج الطبيعي له بعد 3 أيام من إجراء العملية ليغادر المجمع الطبي و هو يتمتع بصحة جيدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى