المحلية

العريفي يكشف حقيقة منعه من دخول الجزائر (فيديو -صورة )

https://youtu.be/AAgFEQCOW9A

الرياض – واصل :

نفى الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي ما بثته فضائيتا العربية و “mbc” حول منعه من دخول الجزائر لإلقاء محاضرات، بسبب موقفه المؤيد لثورات الربيع العربي.

وأشارت “العربية” مساء الاثنين 7 مارس 2016 إلى أن السلطات الجزائرية رفضت منح العريفي تأشيرة الدخول إلى ترابها بعد الدعوة التي تلقاها من جمعية جزائرية قصد المشاركة في ملتقى ديني بإحدى مدن شرق البلاد، وذلك لدواع أمنية وسياسية، وبسبب مباركته لثورات الربيع العربي.

ونسبت “العربية” تصريحاً إلى وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، قال فيها “إن محمد العريفي يعدّ من الشخصيات التي تروّج للمجموعات المتطرفة، وهو من العناصر الفاعلة في التحريض لما يسمى بالربيع العربي الذي دمّر الدول العربية”.

العريفي على حسابه الرسمي على تويتر وصف ما نشر عن منعه من دخول البلاد فور وصوله الجزائر لإلقاء محاضرات بالكذب وقال “هذا كذبٌ يُضاف لسجلهم الأسود لم أسافر للجزائر منذ سنوات “.

وأشار العريفي في تغريدة أخرى إلى أنه زار الجزائر منذ 10 سنوات، وقد زار مساجدها وجامعاتها وعلماءها، وقال إن أهلها أكرم من أن يردوا ضيفاً على حدّ وصفه.

هذا وقد عرض الداعية السعودي المعروف، سليمان الدويش، جائزة مالية بقيمة “3 ملايين ريال سعودي”، على كل من “العربية و mbc”، فى حالة إثبات “خبر” رفض الجزائر استقبال الداعية السعودي محمد العريفي.

وقال “الدويش” فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :  “قناة MBC وقناة العربية تكذبان على العريفي وتروجان لخبر منعه من دخول الجزائر.. وهناك جائزة بقيمة 3 ملايين ريال سعودي إن أثبتتا صحة هذا الخبر”.

xdfjhsdf.png.pagespeed.ic.E-0XmM2YEa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى