تعليمية

رئيس جامعة أمِّ القُرى يفتتح ملتقى ومعرض كُليَّة التَّربية” آفاق وتطلُّعات”


مكة المكرمة – واصل – عبدالله الحميري :

افتتح رئيس جامعة أمِّ القُرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب ملتقى ومعرض كُليَّة التَّربية: “آفاق وتطلُّعات”؛ وذلك بمشاركة إدارات التعليم في مكَّة المكرَّمة ومحافظتي جدة والطائف، بحضور وكلاء الجامعة، بقاعة الملك عبدالعزيز المساندة بالعابديَّة.

وأثنى أ.د. معدي آل مذهب على المعرض العلمي المصاحب للملتقى، والذي استعرض الأبحاث العلميَّة والتَّجارب الابتكاريَّة في الميدان التَّربوي التي من شأنها المساهمة في تطوير المنظومة التَّعليميَّة والتَّربويَّة؛ مشيرًا إلى أن الجامعة عملت على تحديث واستحداث برامج البكالوريوس العام الماضي، وتعمل حاليًّا على تطوير وتحديث برامج الدِّراسات العُليا وفق المستجدات الحديثة بما يتوافق مع متطلَّبات سوق العمل.

بدوره قال عميد كُليَّة التَّربية بجامعة أمِّ القُرى د.عبدالله آل تميم أنَّ هذا الملتقى والمعرض يأتي من منطلق حرص الكُليَّة للنُّهوض برسالتها التَّعليميَّة والتَّربويَّة باعتبارها بيت خبرة ورأس مال بشري ثري، لافتًا إلى أنَّ الكُلَّية تسعى لتقديم الخدمات البحثيَّة التَّربويَّة ورفد الميدان التربوي بما هو جديد ومفيد؛ وفقًا لأفضل المستجدات البحثيَّة، والطرق العلميَّة، والممارسات التَّربويَّة الحديثة.

وبين أنَّ الهدف من إقامة الملتقى هو استثمار نتائج الأبحاث والدِّراسات ذات الصِّلة بالعمليَّة التَّعليميَّة، وتنمية الكفاءات المهنيَّة في ضوء المستجدات الحديثة، وبناء وتعزيز مجتمعات مهنية تعليميَّة، إضافةً إلى استشراف الآفاق المستقبليَّة للتَّربية من منظور العاملين في الميدان التَّربوي.

وناقش المشاركون خمس أوراق علميَّة تتعلق بالمقارنات المرجعيَّة في الأبحاث التربويَّة، واستراتيجيَّات تطوير البحث التَّربوي، والتَّعليم القائم على الكفايات ومتطلَّبات تحقيقها لمواكبة عصر اقتصاد المعرفة، وكذلك الرؤى الاستثماريَّة لدعم ريادة منظومة البحث التَّربوي والابتكار في الجامعات السُّعوديَّة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى