وظائف

اكثر من 5000 وظيفة تعرضها قرابة 120 منشأة مشاركة في معرض وظائف 2022

الدمام – واصل – نوف العتيبي:

تطرح قرابة 120 منشأه مشاركة في معرض وظائف 2022، اكثر من  5000 فرصة عمل في تخصصات متنوعة موجهة للرجال والسيدات بالإضافة الى فئة ذوي الإعاقة.

ويهدف المعرض الذي تعقده غرفة الشرقية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، خلال الفترة 24 – 27 أكتوبر 2022، بمركز معارض الظهران الدولية “الظهران اكسبو” بالراكة، إلى دعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، وإبراز دور قطاع الأعمال في استقطاب الكفاءات الوطنية، وتوفير فرص العمل للشباب السعودي وزيادة معدلات التوطين حسب مستهدفات رؤية المملكه 2030.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء بان معرض وظائف 2022، يشكل منصة مهمة وفرصة ثمينة لطالبي العمل من الكفاءات الوطنية، الذين يبحثون عن فرص وظيفية تبرز من خلالها طاقاتها وامكانياتها في مختلف القطاعات.

وقال الرزيزاء بان المعرض يهدف الى تحقيق التواصل بين قطاع الأعمال من جهة، ومقدمي خدمات التدريب والتوظيف والمتخصصين في إدارة الموارد البشرية والتوظيف من جهة أخرى، وبين هذه الجهات وبين طالبي العمل من جهة ثالثة، حيث يشارك في المعرض عددا من الشركات والمؤسسات، مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية، مشيرا الى المشاركة الكبيرة التي حظيت بها النسخ السابقة للمعرض من قبل طالبي وطالبات العمل من الكوادر الوطنية، التي تؤكد حرصهم على البحث عن الفرص المناسبة لإمكانياتهم وتتناسب مع طموحاتهم العالية.

وأوضح الرزيزاء بان غرفة الشرقية ستظهر هذه النسخة من المعرض بإمكانيات تقنية حديثة ومتنوعة بحيث يسهل على طالبي العمل من الجنسين البحث عن الفرص الوظيفية والتسجيل ضمن المتقدمين عليها، معربا عن أمله في أن يسهم معرض وظائف في تحقيق النجاح الذي حققته النسخ الماضية، التي أسهمت في توظيف العديد من الطاقات الوطنية في مواقع عمل متنوعة في الشركات والمؤسسات الخاصة.

يذكر ان أهمية المعرض تظهر في ثلاثة جوانب أساسية، حيث يتمثل الجانب الأول في الشركات التي تواجه تحدي توفر القدرات البشرية المؤهلة، في حين يأتي الجانب الثاني في إطار إفادة الشاب المؤهل علمياً وعملياً حيث يوفر المعرض أمامهم خيارات عدة لتطبيق علمه وخبرته و يتمثل الجانب الثالث في الجهات الوسيطة التي تقوم بتدريب و تعليم و تأهيل وتنسيق العلاقة بين العامل وطالب العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى