المحلية

الملاريا تهدد سكان الباحه في ٤٥ بؤره

IMG-20151226-WA0124

الباحة – واصل – احمد الحجاج :

مسؤول بمديرية الدفاع المدني يحذر من احتمالية انتشار الملاريا بمنطقة الباحة وذلك بسبب تجمع مياه الأمطار خلف السدود البالغ عددها ٤٥ سدا وظهور مستنقعات عقب الأمطار الأخيرة التي شهدتها مناطق المملكة فضلا عن حظائر للأغنام الواقعه حول أحواض تلك السدود.
تجدر الاشاره الى انه تم عقد اجتماع قبل أسبوعين للخروج بحلول تمثلت في إزالة حظائر الأغنام وردم المستنقعات وبدء عمليات رش المواقع المحيطة بأحواض السدود وذلك بالتعاون مع الجهات الخدمية المتخصصة وأوضح أن مياه الأمطار بالسدود تستخدم لري القرى المجاورة لها.

وأشار إلى أن أعمال إزالة حظائر الأغنام صاحبتها عمليات لردم الروث والفضلات لا سيما أنها تخلق بيئة خصبة لتكاثر بعوضة الملاريا التي ثبت وجودها فعلا بتلك المناطق مؤكدا أنه لم يتم تسجيل أي حالة مرضية حتى الآن غير أن تلك الإجراءات تعد احترازية.
هذا وقد أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالباحة العقيد جمعان الغامدي انعقاد اللجنة الرئيسة بمنطقة الباحة قبل أسابيع برئاسة أمير المنطقة مشاري بن سعود وعضوية مديري الجهات الحكومية لمناقشة جميع المخاطر المحتمل وقوعها خلال موسم الأمطار على رأسها إشكالات السدود.
وبين انه تم إعداد تقرير مستقل يرصد العوائق والحلول إلى جانب توزيع الأدوار بين الجهات ذات العلاقة والمتضمنة حماية الأرواح والإنقاذ من الغرق وأعمال الرش والمكافحة والقضاء على الأمراض الناجمة عن تكاثر البعوض في تلك الأماكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى