المحلية

أمين جدة يستعرض منجزات الأمانة في معرض مشروعات مـدن متميـزة


جدة – واصل – عبدالله الحميري :

تشارك أمانة محافظة جدة في معرض مشروعات مـدن متميـزة فـي عـهـد خـادم الحرمين الشريفين 2022م في دورته الثالثة، والذي تنظمه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في الفترة من 24 إلى 28 سبتمبر، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -.

وأوضح معالي أمين جدة خلال الجلسة الحوارية عن “دور الأمانات في تطوير تميز المدن” أن العديد من المشروعات التطويرية واعتماد إزالة عشوائيات محافظة جدة –تأتي في ظل الرعاية والاهتمام التي توليها الدولة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز –حفظهما الله-، مشيرا إلى أن لجنة العشوائيات وفرت كافة الخدمات الأساسية حيث جرى توفير ما يزيد عن 20 ألف شقة سكنية لأهالي هذه الأحياء بجانب التعويضات الاستثنائية بمساندة هيئة عقارات الدولة لتسهيل حصول التعويضات.

وأضاف معالي أمين جدة أن تحقيق الاستدامة المالية تعد من أهم مستهدفات الرؤية حيث حققت الأمانة نتائج متقدمة على مستوى الأمانات، وللشراكة مع القطاع الخاص دور أساسي، ولذلك نعمل على تهيئة البنية التحتية لاستقطاب الاستثمارات.

وتحدث معاليه عن تطوير مركز التحكم في أمانة جدة لإدارة المدينة رقمياً والذي يساهم في رفع مستوى الرقابة والتحكم وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان. وتستعرض الأمانة خلال مشاركتها أبرز خدماتها ومشاريعها التطويرية التي تستهدف تحسين جودة الحياة كمشاريع الأمطار والبنى التحتية والمرافق العامة، إلى جانب استعراض الشراكة مع القطاع الخاص في تحسين جهود الرقابة. ويهدف المعرض والمنتدى إلى إبراز المشروعات الكبرى التي تشهد المملكة تنفيذها بالشراكة الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص، لتنمية وتطوير جميع مناطق ومدن ومحافظات المملكة، وتسليط الضوء على النجاحات المحققة تحت مظلة برامج رؤية المملكة 2030 لتنمية المدن وزيادة كفاءتها وفق معايير برنامج جودة الحياة، أحد برامج الرؤية، وجعل ثلاث مدن سعودية ضمن مؤشر أفضل المدن قابلية للعيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى