تعليمية

 تعليم القنفذة يعلن جاهزية 714مدرسة لاستقبال 65 الف طالب وطالبة

القنفذة – واصل – عبدالله الحميري :

أنهت إدارة تعليم القنفذة استعداداتها لاستقبال 65 الف طالب وطالبة وأعلن مدير تعليم القنفذة الدكتور محمد إبراهيم الزاحمي أن تعليم القنفذة بكامل جاهزيته و على جميع المستويات المدرسية والتعليمية ، حيث تم إحداث 21 مدرسة جديدة ، وتجهيز وصيانة 287 مختبرا مدرسيا و 180 مركز مصادر تعلم، وتأثيث وتجهيز 12 فصلا للطفولة المبكرة، وصرف 2050 مقعدا وطاولة جديدة، وصيانة 127 معملا للحاسب الآلي وتأمين 146 شاشة الكترونية.

وذكر “الزاحمي” أن إدارة التعليم بادرت بصرف *6.739.944* ميزانيات تشغيلية للمدارس وأنهت ترحيل وتوزيع أكثر من 58574 ألف مقرر إلى مدارس 6 مكاتب تعليمية في محافظتي القنفذة والعرضيات، وعملت على تأهيل وتجهيز ١٤ مبنى (بنين) للطفولة المبكرة وإسناد مالا يقل عن 75 % من طلاب الصفوف الأولية للمعلمات واعتماد افتتاح 26 فصلا لتطبيق نظام المسارات التخصصية بالصف الثاني الثانوي، وأشار إلى ان فرق النظافة والصيانة والتشغيل تواصل أعمالها في استمرار أعمال تركيب وصيانة المكيفات في المدارس ومكاتب التعليم، لأهمية البداية الجادة والفعالة مع أول يوم دراسي.

وبلغ إجمالي الطلبة المقبولين هذا العام 8153 يمثل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي 4095 فيما تزيد نسبة القبول في رياض الأطفال المستوى الثالث عن 91٪. 

فيما يخص النقل المدرسي فقد أمنت شركة تطوير للنقل المدرسي(رافد) 277 حافلة مدرسية علما بأن التسجيل لطلاب وطالبات تعليم القنفذة في النقل المدرسي بلغ 98% كأعلى تسجيل على مستوى المملكة.

فيما ذكر مدير الإشراف التربوي الأستاذ عبدالرحمن إبراهيم الزاحمي أن الشؤون التعليمية للبنين والبنات أعدت خطة للزيارات الإشرافية بلغت 416 زيارة لمتابعة البداية الجادة لعودة الدراسة لتسخير كافة الامكانات وماتحتاجه المدارس من دعم وعرج على أنه وبتوجيه من مدير التعليم ومساعديه تمت زيارة المدارس من قبل مشرفي ومشرفات مكاتب التعليم والإشراف التربوي للوقوف على الجاهزية والاستعداد.

فيما أبان أمين الإدارة الأستاذ عيسى جعدان العمري أن أمانة التعليم أعدت خطة لأكثر من 90 زيارة لقيادات التعليم للمتابعة والإشراف والتعزيز .

وفي جانب التدريب الصيفي لشاغلي الوظائف التعليمية قدم 45 برنامجا تدريبيا قام عليه 32 مدربا ومدربة وبلغ عدد المتدربين 2820 متدربا ومتدربة بإجمالي 4680 ساعة تدريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى