الإقتصادية

مهرجان “تمور رنية الأول” يتيح الفرص المتنوعة للاستثمار ويعزز الحراك الاقتصادي

 

رنية – واصل – مطلق الجعيد :

دشن مُحافظ رنية قباس الحارثي مهرجان تمور رنية في نسخته الاولى المقام في سوق السبت الشعبي بحي المخطط الشمالي والذي ينظمه مكتب البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رنية و الذي يستمر شهرًا، و يهدف إلى تعزيز الحراك الزراعي والاقتصادي في المنطقة، لما تمثله التمور من رافد اقتصادي وسياحي مهم، يتيح الفرص المتنوعة لاستثمار المزارعين والمهتمين في الشأن الزراعي.

وأكد المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد الغامدي أن المهرجان يمثل منصة مهمة للمزارعين، وتوفير فرص عمل للشباب، حيث يدعم المهرجان المستثمرين والمستهلكين، ويسهم في زيادة حجم المبيعات، والتسويق للأنواع الجيدة وذات الجودة العالية من التمور التي يرتجيها المستهلك وتناسب ذائقته، إضافة إلى ما يحمله المهرجان من ترتيبات لوجستية وأمنية وفعاليات مصاحبة.

وأوضح الغامدي أن هناك مهام عديدة يعمل عليها مكتب الوزارة بمحافظة رنية، منها التأكد من سلامة التمور وخلوها من المبيدات وصلاحيتها للاستهلاك البشري، وفقًا للمواصفات القياسية السعودية ومدونة الغذاء، وحفظًا لصحة المستهلكين.

من جهته اشار مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة في المحافظة المكلف مطلق صنيتان السبيعي خلال كلمته أن  المحافظة اشتهرت بالتمور الجيدة التي يتم تسويقها في جميع الأسواق المحلية موضحًا أن عدد أشجار النخيل بالمحافظة يصل إلى أكثر 300 الف نخلة منتجة.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى