المحلية

برعاية سمو أمير منطقة الباحة: “جمعية زواج التنموية” تحتفل بدعم وتدريب 90 شاب وفتاة من المقبلين على الزواج

الباحة – واصل – محمد الضويان: 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، أقيم مساء أمس حفل تسليم دعم برنامج الزواج الميسر لعدد من المستفيدين والمستفيدات من شباب وفتيات المنطقة المقبلين على الزواج، والذي نظمته جمعية زواج التنموية التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بفندق المنتزه الوطني بمحافظة بلجرشي بحضور سعادة وكيل إمارة منطقة الباحة الاستاذ عبدالمنعم بن ياسين الشهري وعدد من مدراء الجهات الحكومية ومشائخ القبائل والأهالي .

فيما ثمن مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة شايق الشايق رعاية سمو أمير منطقة الباحة لجميع المبادرات التي تهدف إلى خدمة المجتمع، مشيداً باستمرار المبادرات المجتمعية الهادفة التي تسعى الوزارة لتحقيقها دائما، حيث يعمل الفرع على رفع جودة الأداء من خلال تنفيذها وتحقيق الفائدة لمستفيديها .

من جانبه بيّن رئيس مجلس إدارة جمعية الزواج التنموية محمد المبعوث الدور المهم الذي تقدمه الجمعية في تسهيل وتيسير الأعباء على الشباب المقبلين على الزواج .

بعد ذلك تم تسليم مبالغ الدعم والهدايا العينية للمستفيدين، حيث عبروا جميعهم عن شكرهم لسمو أمير المنطقة على دعمه لكل ما يخدم أهالي منطقة الباحة.

وقدمت الجمعية برنامجاً تدريبياً مكثفًا لتأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج, وذلك من خلال إقامة عددٍ من الدورات التأهيلية يقدمها نخبة من المتخصصين في التأهيل الأُسري، وتساعد هذه الدورات التأهيلية على تفهم متطلبات الزواج ومسؤوليات كل طرف تجاه الآخر وإعداد أسرة مستقرة يسودها الود والوئام.

يذكر بأن الجمعية منذ إنشائها قدمت مساعدات مالية وعينية للشباب والفتيات المقبلين على الزواج بلغت حوالى مليون ريال تقريبا استفاد منها أكثر من 90 شاب وفتاة ، وتسعى لتقديم الإرشاد والتوجيه الأسري للعرسان وتأهيلهم أسرياً وتبصيرهم في كل ما يتعلق بالحياة الزوجية ، حيث تعتبر هذه الدورات بمثابة جرعة واقية من شبح الطلاق والمشاكل الأسري ونشر ثقافة تأهيل الشباب والفتيات ما قبل الزواج.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى