المحلية

أمين الشرقية يسلم سفراء الجودة شهادات حضور دورة بناء مؤشرات الأداء الرئيسية

الدمام – واصل – نوف العتيبي:

سلم معالي أمين المنطقة الشرقية، اليوم الخميس الموافق 06/01/1444هـ، شهادات الحضور للمشاركين في ختام الدورة التدريبية لسفراء الجودة، التي أقامتها أمانة المنطقة الشرقية، بعنوان بناء مؤشرات الأداء الرئيسية kpis، على مسرح الأمانة، حيث أكمل المتدربين 20 ساعة تدريبة.

وأكد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، على أهمية المؤشرات على مستوى الوحدات الإدارية في ضوء التوجه الاستراتيجي للأمانة ومعرفة ما إذا كانت الوحدات تسير باتجاه المسار الصحيح.

من جهته أشاد مدير عام الجودة والتميز المؤسسي بأهمية الدورة التدريبة والورش التي صاحبت الدورة لكي نصل لأفضل المؤشرات، وتخدم العمل بالوحدات الإدارية بالأمانة في تحقيق الأهداف والقياس والتحسين المستمر.

وتضمنت الدورة برنامج يعد من أهم البرامج في قياس مؤشرات النجاح التي تساعد المنظمة في تحديد وقياس مدى تقدمها تجاه أهدافها، واستهدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام، منسوبي الأمانة، إكساب المتدربين المهارات والخبرات العملية فيما يتعلق بمؤشرات ومقاييس الموارد البشرية؛ حيث تعرف المشاركون على أهمية قياس مؤشرات الأداء الرئيسية وأنواع هذه المؤشرات واستخداماتها ومعرفة آلية عمل قياس مؤشرات الأداء.

كما أن البرنامج يساعد في التعرف على سمات بيئة العمل التي تدعم استخدام مؤشرات الأداء الرئيسية؛ حيث ان البرنامج يساعد المتدربين على امتلاك مهارات صياغة المؤشرات والتعرف على دور مؤشرات الأداء في المقارنات المعيارية والتحسين المستمر؛ إضافة إلى مساعدة المنظمة في عمل نظام رقابة باستخدام المؤشرات، والتعرف على الجوانب الحسابية والبيانية للمؤشرات وإعداد مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بمختلف المستويات الإدارية، وتزويد المتدربين بالحالات الدراسية لمؤشرات الأداء الرئيسية، والتوظيف الاحترافي لمؤشرات الأداء الرئيسية في تحقيق الأهداف وقياس الفجوات التي تحدث بأي منظمه.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى