المحلية

القاضي يتفقد جهود وزارة البيئة بمهرجان ولي العهد للهجن 2022

الطائف – واصل – عبدالله الحميري :

تفقد اليوم مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي، برفقة مدير ادارة الزراعة بمكتب الطائف وائل السعدي اعمال الفرق البيطرية المشاركة في مهرجان ولي العهد للهجن 2022.

وأوضح القاضي أن المهرجان تشارك فيه كوادر بيطرية متكاملة تبذل قصارى جهودها في سعيها للعمل على توفير كافة الخدمات للمستفيدين في المهرجان الذي يعد وجهة رئيسة لملاك وعشاق الهجن وحاضناً للموروث الأصيل.

وأكد القاضي على أهمية الدور الحيوي والمستمر الذي تقوم بهِ الفرق البيطرية انطلاقًا من واجبها، للمساهمة في إنجاح المهرجان الذي يحظى بدعم واهتمام كبيرين من القيادة الرشيدة ، حيث تعتبر الجوائز المرصودة للمهرجان الأكبر في قيمتها على مستوى الرياضات في المملكة والتي قُدرت بأكثر من 56 مليون ريال، من ضمنها جائزة سيف ولي العهد البالغة مليون ريال .

وأشار القاضي الى ان جهود مكتب الوزارة بالطائف مستمرّة تحت إشراف ومتابعة فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمةً ، اذ أجرت الفرق البيطرية حتى الآن أكثر من 108 كشف ظاهري للأبل المشاركة ، وقدمت التوعية والإرشاد لأكثر من 330 من المستفيدين من ملاك الابل والزوار فيما باشرت العيادات البيطرية اكثر من 17 حالة اصابة في الابل المشاركة فضلاً عن قيام فرق مكافحة نواقل الامراض بسحب أكثر من 60 عينة استقصاء وبائي .

يذكر ان من أبرز جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة المبذولة في مهرجان ولي العهد هي متابعة كافة أشواط السباق ( تتراوح مسافات الأشواط ما بين 2 و 6 كيلومترات ) وذلك بواسطة العيادات البيطرية المتنقلة بهدف التدخل السريع حال حدوث الإصابات لاسمح الله .

وتكثيف عمليات الرش الأرضي داخل وخارج ميدان السباق لمكافحة نواقل الامراض ، وكذلك مباشرة الحالات المرضية للأبل وتقديم الفحص البيطري والعلاج اللازم اضافة الى ارشاد وتوعية ملاك الإبل بالأمراض المعدية وكيفية التعامل معها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى