الإقتصادية

محافظ وادي الدواسر يفتتح مهرجان التمور الخامس

وادي الدواسر – واصل  – مبارك الدوسري:

افتتح مُحافظ وادي الدواسر المُكلف صالح بن سيف الرافع، أمس، مهرجان تمور وادي الدواسر الخامس، المقام في سوق التمور بحي الرويساء.

وبدء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بكلمة لمدير مكتب البيئة والمياه والزراعة في المحافظة سهل بن سعد آل بوسباع أكد فيها أن المهرجان يأتي ضمن سعي الوزارة إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 بتوفير بيئة سياحة زراعية، وأشار إلى أن محافظة وادي الدواسر اشتهرت بالتمور الجيدة التي يتم تسويقها في جميع الأسواق المحلية ، موضحاً أن عدد أشجار النخيل بالمحافظة يصل إلى أكثر من مليون نخلة حسب آخر الإحصائيات.

كما القى محافظ وادي الدواسر المكلف كلمة أكد فيها على أهمية المهرجان في توسيع نطاق تسويق التمور بالمحافظة، وجذب المزيد من القوة الشرائية، وتشجيع زراعة النخيل، وتبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين مزارعي المحافظة المستثمرين في مجال التمور.

وأشار إلى أن مثل تلك المهرجانات تعتبر منصة مهمة للمزارعين، حيث تدعم الفرص للمستثمرين وللمستهلكين، وتساهم في زيادة حجم المبيعات، والتسويق للأنواع الجيدة وذات الجودة العالية من التمور التي يرتجيها المستهلك، ووصف في كلمته المنتج الزراعي الذي تختص به المحافظة بأنه يشكّل بعداً مهماً في إطار الأمن الغذائي.

وفي ختام الحفل قام المحافظ والضيوف المدعوين، بجولة في المهرجان، اطلعوا خلالها على مايضمه من أجنحة وأركان.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى