المحلية

بالصور : صحة الطائف تخضع ١٤٠٠ صائم للفحص بميقات قرن المنازل

الطائف – واصل – نوال المالكي:

اطلق مدير صحة الطائف صالح بن سعد المونس برنامج الصحه في رمضان لقياس المعدلات الصحية للصائمين في المرافق والاماكن العامة بعنوان صوم_بصحة والذي تنفذه ادارة العلاقات والتوعية الصحية بالتعاون مع ادارة المشاركة المجتمعية وادارة البرامج بالصحه العامة وتستهدف من خلاله الصائمين عند المساجد الكبرى وفي المواقيت لقياس المعدلات الصحية للسكر والضغط والدم والعلامات الحيوية الرئيسية.

وتهدف الحملة الى تقديم التوعية الصحية للصائمين حيال ماقد يعانوه من مشاكل صحية وكذلك قياس نسب المعدلات الصحية للمجتمع.

هذا ويتنقل البرنامج بشكل مستمر امام المساجد الكبرى ومواقيت الحج والعمره للقاء الصائمين من الرجال والنساء وتقديم الدعم التوعوي والصحي لهم.

وقد حقق في يومه الاول بميقات قرن المنازل ١٤٠٠صائم من جميع الفئات العمريه تراوحت اوضاعهم الصحية الى الطبيعيه خلال الصوم في اغلب الحالات.

هذا واكد الدكتور عبدالرحيم المالكي مدير المشاركة المجتمعية انه تم الاستعانه بعدد من المتطوعين للمساهمه والتفاعل في الحمله بما يعزز روح التعاون والتفاعل مع المجتمع.

من جهتها حنان محمد الثبيتي مديرة التوعية الصحية بالطائف قالت ان البرنامج يعكس الوضع الصحي للصائم الى جانب انه يقيس لنا العلامات الحيوية بدون تأثيرات وبشكل طبيعي مع الصوم وهو مايجعل تلك القياسات اكثر دقه.

واضافت الثبيتي انه البرنامج بمشاركة فرق صحية وفرق تطوعية تعمل بشكل مقسم الى مجموعات رجالية ونسائية لاستقبال الصائمين في المواقع العامه وإخضاعهم للفحص المباشر بما يمنحهم فرصة معرفة وضعهم الصحي بشكل دقيق.

تجدر الاشاره ان حملة صوم_بصحة انطلق من مبنى صحة الطائف بالخالدية وتتوزع في عدد من المواقع العامه وتهدف لتحقيق قياسات مانسبته ٢٠٪؜ من المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى