تعليمية

50 الف طالب وطالبة يختتمون مشروع ريادي بتعليم حفرالباطن

حفر الباطن – واصل-صيتة الظفيري:

اختتم قسم النشاط الطلابي بتعليم حفرالباطن ممثل بشعبة البرامج العامة والتدريب مشروع ريادة الاعمال لتعزيز مهارات ريادة الأعمال والمهارات الإنتاجية لطلاب وطالبات التعليم العام بالمحافظة وقد استفاد من البرنامج من ٥٠ الف طالب وطالبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية .

وأوضح رئيس قسم النشاط الطلابي بإدارة التعليم بحفر الباطن الأستاذ / فهد بن زايد الشمري أن البرنامج حظى باهتمام ومتابعة كبيرة من قبل القيادات التعليمية بالمحافظة حرصا منهم على استفادة العدد الاكبر من ابنائنا الطلاب والطالبات على حد سواء لاسيما ان المشروع يعد من المشاريع الهامة التي ستساهم بإذن الله من إكساب الطلاب والطالبات عدد من المهارات الضرورية لريادة الأعمال وكذلك يساهم في نشر ثقافة العمل الحر وبناء شخصية الطالب والطالبة وتعزيز ثقته بنفسه .

واشار الشمري الى ان شعبة البرامج العامة والتدريب بتعليم حفرالباطن قامت بتنفيذ عدد من الفعاليات الهامة من خلال عقد ورش عمل ودورات تدريبية للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وتزويدهم بكافة متطلبات المشروع و متابعة تنفيذه بشكله الصحيح والمطلوب كم تم اقامة معارض لعرض منتجات الطلاب والطالبات النهائية.

اذ عقدت اكثر من ٨٥٠ دورة تدريبية استفاد منها الطلاب والطالبات ونشر ٩٩٦ مادة اعلامية متنوعة وتقديم ٧٨٩ منتج عبر المنتجات الطلاببة ونفذت ٨٣٢ فعالية وتخلل تنفيذ المشروع زيارات لشخصيات ومؤسسات ريادية قام بها منسقي ومنسقات المشروع بالميدان بصحبة للطلاب والطالبات.

الجدير ذكره ان المشروع مر بعدد من المراحل على مستوى وزارة التعليم وإدارة التعليم وكذلك المدارس من خلال تنفيذ ورش تدريبية لمنسقي ومنسقات المشروع ووصولاً بتدريب الطلاب والطالبات ومتابعة تنفيذهم للمشروع .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى