تعليمية

تعليم جازان ينهي استعداداته لاستقبال أكثر من 192 ألف طالب وطالبة على مقاعد الاختبارات النهائية

جازان – واصل – فيحان الجليم : 

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان كافة استعداداتها لانطلاق أعمال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1443هـ، حيث تستقبل مدارس الإدارة 192341 طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية على مقاعد الاختبارات في 1417 مدرسة، وذلك وسط تجهيزات متكاملة ومنظومة من الخدمات التربوية والتعليمية وفق الخطط الموضوعة بإشراف مباشر من المدير العام للتعليم بالمنطقة د. إبراهيم بن محمد أبو هادي.

وحث “د. أبو هادي” كافة الإدارات المعنية بتسخير الجهود وتذليل كافة الصعاب وتقديم الدعم والمساندة لجميع مكاتب التعليم والمدارس التابعة لها لضمان توفير بيئة تعليمية تسهم في الرفع من نتائج الطلاب والطالبات، مؤكدا على مديري ومديرات المدارس الحرص على تحقيق التهيئة النفسية والتربوية للطلاب أثناء أدائهم اختباراتهم، داعيا أولياء الأمور الحرص على المتابعة الجادة لأبنائهم وبناتهم ودفعهم لبذل مزيد من الجهد والاستذكار وصولا لتحقيق النجاح والتفوق.

وكشف “د.أبو هادي” حرص تعليم جازان على تقديم كل ما يعود بالنفع على الطلاب والطالبات خلال فترة اختباراتهم، موضحا أن الطلاب والطالبات سيتمكنون من أداء اختباراتهم وسط إشراف مباشر من 17187 معلم ومعلمة، بالإضافة إلى خطة متكاملة لتنفيذ زيارات ميدانية إشرافية للقيادات التعليمية والمشرفين والمشرفات بجميع مكاتب التعليم للاطمئنان على سير الاختبارات ومستويات الطلاب، والعمل على تذليل ما قد يعترض سير الاختبارات.

إلى ذلك شرعت إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي بتعليم جازان تنفيذ حزمة من البرامج والخدمات التوجيهية للطلاب والطالبات ضمن استعداداتها لاختبارات نهاية الفصل الثالث للعام الدراسي 1443هـ ، استمرارا لجهودها الحثيثة لخدمة المجتمع التعليمي، وتهيئة البيئة الإيجابية للطلاب والطالبات بغية تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي والتربوي والمهني لديهم.

 

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى