كتاب واصل

روائع جمعية النحالين..

الكاتب / خالد العرياني

تأسست جمعية النحالين التعاونية بمنطقة الباحة في المملكة كأول جمعية نحالين تعاونية في 2/ 2/ 1429هـ بحضور العديد من النحالين من مناطق المملكة المختلفة، تحت إشراف وزارتي الشئون الاجتماعية والزراعة وسجلت في وزارة الشؤون الاجتماعية .

واتخذت من منطقة الباحة المقر الرئيس لها حيث تعتبر المنطقة المتوسطة لمجموعة من المناطق النحلية في المملكة، واستمرت تعمل على خدمة قطاع كبير من النحالين على مستوى المملكة إلى الوقت الحالي، ولقد وصل عدد أعضاءها (107) عضواً، وللجمعية العديد من المشاريع المنفذة سواء بدعمها بصفة رئيسية أو تنفذها بالمشاركة.

كما تحظى الجمعية باهتمام العديد من الجهات الحكومية والخاصة مما مكنها من تحقيق كافة التطلعات المنشودة، والمضي قدما نحو تحقيق أهدافها.

ولدى الجمعية الاستعداد التام لفتح فروع لها في المناطق المختلفة من المملكة والإشراف عليها.

‏ استضاف فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالباحة ويمثلها مديرها الدكتور : علي الرباعي مسامرة بعنوان (حكايتي مع العسل) وكان الضيف هو سعادة أ. د. احمد الخازم رئيس مجلس إدارة جمعية النحالين التعاونية بمقر الجمعية ببلجرشي ودار اللقاء المميز أ. محمد صالح ال ناجم مدير العلاقات العامة والإعلام بجامعة الباحة ثم كنت انا من ضمن الحضور بجانب زملائي في هيئة الصحفيين السعوديين بالباحة وكان ذلك اللقاء ثري بمعلومات مهمة للغاية لكل المهتمين في تربية النحل.

استنتاج :
علينا جميعاً الإهتمام في ما من شأنه توفير العسل الطبيعي والأصلي محليا لكي ندعم ونشجع أبناء الوطن لمثل هذا التوجه الجميل .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى