متنوعة

جمعيه التوحد تفعل اليوم العالمي للتوحد بتبوك

تبوك – واصل – عبدالرحمن الكتبي : 

نظمت جمعية التوحد بتبوك الاحتفال باليوم العالمي للتوحد يوم أمس الخميس، وذلك بالتعاون مع بنك التنمية الإجتماعية، ووزارة الصحة، وجامعة تبوك، والإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك، ومركز عين الحياة، ومركز صوت الفجر.

وأقيمت الفعالية التي نفذتها جمعية التوحد والتي تخدم فئة الاطفال المصابين بإضطراب طيف التوحد، وذلك لتسليط الضوء على الحاجة للمساعدة على تحسين نوعية حياة الذين يعانون من التوحد حتى يتمكنوا من العيش حياة كاملة وذات مغزى كجزء لا يتجزأ من المجتمع والتعريف بأهم البرامج التي تقدمها الجمعية لهذه الفئة.

كما تهدف الجمعية لمساندة الأسر وتعزيز الوعي المجتمعي حول اضطراب طيف التوحد، ولتعزيز الحملة الموجهة والعمل الواعي لقبول وفهم التوحد.

وأوضح الدكتور سالم الضاحي رئيس مجلس إدارة جمعيه التوحد بمنطقة تبوك أن الجمعيه تعمل على توفير البيئة المناسبة لدمجمهم في المجتمع من خلال البرامج التي تعزز إمكانياتهم بالتعاون والتنسيق مع الشركاء والمهتمين بهذا الشأن إضافة إلى تدريب وتأهيل أسر المصابين باضطراب التوحد ومساندتهم نفسيأ ومعنويأ واجتماعيأ

وأوضحت الاستاذه هياء الحربي إن جميع الجهات شاركت بالأركان بهدف نشر توعيه ثقافيه عن اضطراب التوحد والاهتمام بهم لعدة جوانب بما ينعكس إيجابيأ على اكتشاف الحالات وإنجاح برامج التدخل المبكر والرعاية والتأهيل والمشاركه الاجتماعيه في تطوير الخدمات وأوجه الرعايه التي يحتاجها المصابين بالتوحد واسرهم . 

الجدير بالذكر أن العالم يحتفل باليوم العالمي للتوحد يصادف الثاني من أبريل من كل عام، ويهدف إلى التعريف بـه، والتحذير من مرض التوحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى