متنوعة

“صحة الرياض” تنظم فعاليات توعوية عن التدخين

الرياض – واصل – تركي العضياني:

نظمت “صحة الرياض” برنامجاً توعوياً لتفعيل اليوم العالمي لمكافحة التدخين لهذا العام 2022م ، وذلك بمشاركة مركز التأهيل الشامل للإناث بالدرعية التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرياض .

وتضمنت الفعاليات عدد من الأنشطة التوعوية بأضرار التدخين الصحية والاجتماعية على المدخن وغير المدخن باعتبار التوعية هي حجر الزاوية في الوقاية من أضرار التدخين، حيث خصصت “صحة الرياض” عيادات لمكافحة التدخين تنتشر في جميع مدن ومحافظات المنطقة ومجهزة بكل ما يلزم لاستقبال المراجعين الراغبين في التوقف عن التدخين.

وضمن الفعاليات التي استهدفت منسوبي ومنسوبات فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض وقدم الدكتور ماجد المنيف استشاري طب اسنان بالشؤون الصحية محاضرة حول البرامج الوقائية والإجراءات المتبعة لمحاربة انتشار التدخين.

كما تم تنظيم أركان تثقيفية تضم المطبوعات والمجسمات للتوعية بأضرار التدخين والتعريف بالأطعمة الصحية والنظام الغذائي المتوازن.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود “صحة الرياض” ممثلة بالإدارة المساعدة للصحة العامة لمساندة الجهود الوطنية لمكافحة التدخين، بغية حماية المجتمع من الأمراض التي يسببها، والتوعية بمخاطره، كونه من أحد أهم المشكلات التي تؤثر على الصحة العامة، وذلك من خلال نشر ثقافة الاهتمام بالصحة، ونشر مفهوم مكافحة التدخين لدى فئات المجتمع كافة، والتي تهدف إلى تعزيز صحة المجتمع والتصدي لآفة التدخين لسلامة وأمان أفراده، وتنسجم مع تطلعات ولاة الامر في جعل المملكة خالية من التدخين، وتواكب رؤية 2030م التي تهدف إلى بناء مجتمع صحي وسليم.

ويصادف اليوم العالمي لمكافحة التدخين يوم 31 مايو من كل عام، ويهدف الاحتفال به إلى تسليط الضوء على المخاطر الصحية ذات الصلة بتعاطي التبغ والدعوة إلى اتباع سياسات فعالة للحد من استهلاك التبغ كما تهدف حملة اليوم العالمي الى التحذير من هذه الآفة التي تسبب العديد من الأمراض الخطيرة والتي من أخطرها أمراض القلب.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى