المحلية

تمتد فترة إقامته إلى 30 يوماً : سمو أمير منطقة الباحة يفتتح مهرجان خيرات الباحة الثاني

يتضمن ورش العمل, والندوات, واللقاءات العلمية مع عدد من الخبراء

الباحة  – واصل – محمد الضويان: 

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أمس ، مهرجان خيرات الباحة الثاني ، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة ، وذلك بجوار سوق الخضار المركزي بمدينة الباحة .

ولدى وصول سموه مقر المهرجان قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاحه , ثم تجول به وشاهد معروضاته التي يشارك فيها أكثر من 41 ركناً للمزارعين، يعرضون من خلالها منتجات المنطقة المختلفة مثل العنب والرمان والمانجو والموز والفراولة والمشمش والحماط والتين وزيت الزيتون والخوخ والرطب والبن وحبوب القمح والذرة وغيرها من خيرات الباحة ، إلى جانب أركان الأسر الريفية المنتجة, والحرفيين, والمشاتل الزراعية.

واستمع سمو أمير منطقة الباحة خلال تجوله إلى شرح من مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني والمزارعين المشاركين عن المهرجان الذي تمتد فترة إقامته إلى 30 يوماً يشارك فيه العديد من المزارعين لعرض منتجات المنطقة المختلفة من الفواكه والخضروات ، مشيراً إلى تخصيص خمسة أركان لبرامج الوزارة الارشادية.

وبين أن فعاليات المهرجان تتضمن إقامة العديد من ورش العمل, والندوات, واللقاءات العلمية مع عدد من الخبراء والأساتذة المتخصصين, بالإضافة إلى حزمة من العروض المسرحية والمسابقات والجوائز والفنون الشعبية والبرامج العائلية .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى