متنوعة

أمانة جدة تبدأ تطوير حدائق السجى في الشرفية على مساحة 60 ألف م

بتكلفة تصل لـ 19.8 مليون ريال

جدة – واصل – عبدالله الحميري :

شرعت أمانة محافظة جدة في تطوير حديقة السجى والحدائق المحيطة بها بحي الشرفية، ضمن مشروع إصلاح الحدائق، وذلك على مساحة إجمالية تقدر بـ 60 ألف مترا مربعا، وبتكلفة تصل لـ 19.8 مليون ريال.

وبينت الأمانة أن المشروع يأتي ضمن مبادرات الأمانة التطورية لـ “أنسنة المدينة وتحسين جودة الحياة” والتي تعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030م ، لافتة إلى أن الفكرة الأساسية للتطوير تتمحور في الاستفادة من موقع ومركزية حديقة السجى والحدائق المحيطة بها والمتمثلة في حديقة النزهة (شرقا) وحديقة رياض الأطفال (غربا)، والربط فيما بينها جميعا لإنشاء وتكوين حديقة واحدة مركزية تسمى بــــ حدائق السجى.

وأضافت الأمانة أن الحديقة ستضم مسطحات ومناطق خضراء بإجمالي مساحة تقدر بنحو 25,000 م2 موزعة على 7 مناطق رئيسية بالحديقة، ومنطقة لعب أطفال مظللة تتوسط الحديقة تقدر مساحتها بـ 2.500 م2 وتحتوي عدة ألعاب حركية متنوعة ومناسبة للفئات العمرية المختلفة، بجانب إنشاء مسار رياضي مخصص للمشاة وللدراجات الهوائية يحيط بكامل الحديقة وبطول اكثر من 1000 مترا.

وبينت أمانة جدة أن الحديقة ستحتضن مناطق استثمارية موزعة على ثلاثة مواقع مطلة على شوارع رئيسية وتقدر مساحاتها الإجمالية بنحو 1000 م2، كما سيجري توفير مواقف سيارات موزعة على ثلاث مناطق بطاقة استيعابية تصل لـ 200 موقفا

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى