تعليمية

جامعة الملك عبدالعزيز تنظم ملتقى التميز البحثي بمشاركة متحدثين وخبراء من داخل المملكة وخارجها

جدة – واصل – عبدالله الحميري :

تنظم جامعة الملك عبدالعزيز ممثّلة بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ملتقى “التميز البحثي لتطوير جودة البحث العلمي وأثره” ،الذي يأتي تعزيزًا لدعم التميز فــي البحــث والنشـر العلمــي وتشجيع الباحثين علــى الإبداع والابتكار. وينعقد الملتقى برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ،بمركز الملك فيصل للمؤتمرات يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 15-16 / 10 / 1443هـ.

ويتضمن الملتقى الذي يشارك به متحدثون وخبراء من داخل المملكة وخارجها، محاضرات نوعية وورش عمل وجلسات نقاش ومعرض مصاحب يشمل عـرض أدوات تطويـر البحـث العلمي، بمشاركة أهـم الناشرين وقواعد البيانات العلميــة.

وفي حديثه بهذه المناسبة أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أمين بن يوسف نعمان أن “ملتقى التميز البحثي لتطوير جودة البحث العلمي وأثره” يضم كوكبة من المشاركين في حقل البحث العلمي من جامعات وشركات كبيرة ليسهموا في تحقيق أهداف الملتقى وتنمية وتطوير البحث العلمي في الجامعة.

وأضاف أن الملتقى يتطلع لنشر ثقافة جودة البحث العلمي عبر أفضل الممارسات العالمية، فضلًا عن تبادل التجارب الناجحة في النشر العلمي والتعرف على مؤشرات أداء جودة البحث العلمي على المستوى المؤسسي والبرامجي.

وأشار إلى أن ملتقى التميز البحثي سيُسهم في تحقيق استفادة مميزة لجمهور الباحثين وطلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس وكافة المهتمين بمجال البحوث العلمية.

وأكد أن الجامعة تحرص باستمرار على إثراء العملية التعليمية من خلال العمل في بيئة ترتكز على البحث العلمي ونشر المعرفة وتعزيز التعاون البحثي مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية وعقد المؤتمرات والملتقيات للارتقاء بمستوى البحث العلمي.

الجدير بالذكر أن الملتقى يعد الأول من نوعه الذي يُعقد بهذا المستوى من المشاركة المحلية والخارجية وعلى مدار يومين، إذ يتضمن على هامشه معرضًا مصاحبًا والعديد من الفعاليات أبرزها محاضرات وورش عمل وجلسات نقاش تستهدف دراسة رفع جودة البحث العلمي.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى