متنوعة

بالصور : بيعة الحب والولاء شعار رفعه أبطال التسنيدة بينبع

ينبع – واصل – محمد سالم الغامدي:

كانت البيعة مناسبة وأصبحت من أسمى شعارات المنافسة في ماراثون المشي التسنيدة 6 بينبع ،حيث رفع المتنافسون لافتة حملت صورا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهد الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان وزينتها عبارات الولاء والحب في ذكرى البيعة.

انطلق الماراثون بمشاركة كبيرة من أهالي ينبع ومن خارجها شبابا وشيبا في الصباح الباكر من يوم امس السبت وحقق المركز الاول علي سعيد الشهراني بينما جاء في المركز الثاني خالد محمد هزازي وحقق المركز الثالث عبدالعزيز محمد الخزيم.

وعبر الفائزون في الماراثون عن ساعدتهم بالمشاركة في التسنيدة مشيرين الى أهميتها في تشجيع رياضة المشي وتعريف الناس بتراث ينبع مؤكدين حرصهم على المشاركة السنوية في هذه الفعالية.

وأكد مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع سامر العنيني نجاح التسنيدة 6 وذلك بما حققته من مشاركة كبيرة من الصغار والكبار في ماراثون المشي بالإضافة للفعاليات المصاحبة التي نظمت بالمنطقة التاريخية مشيرا الى ان أهالي ينبع عاشوا لحظات من الماضي وهم يمارسون أحد الموروثات الشعبية القديمة التي اشتهرت بها المنطقة وكانت تمارس سنويا وهانحن ننفذها للعام السادس احتفاء بهذا الموروث ولتعريف الاجيال الجديدة وزوار ينبع بشيء من تراث ينبع.

وعبر المشرف العام على التسنيدة ماجد خضر عن سعادته بالمشاركة الكبيرة التي حظيت بها التسنيدة 6 والاقبال الكبير الذي عكس مكانة هذه الفعالية في نفوسهم مبينا ان المتسابقين انطلقوا في مسافة خمسة عشر كيلوا مترا من بير القاضي حتى قرية المبارك.

الجدير بالذكر ان فعالية التسنيدة 6 لهذا العام جاءت بفعاليات متنوعة وشارك فيها جميع فئات المجتمع العمرية لتنوع الفقرات من مسرح للطفل ومسابقات للأسر ومرسم وماراثون الصغار الذي حظي بمشاركة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى