اهم الاخبارتحقيقات صحفية

عقبة شعار وتقدم العمر

عسير- واصل – فاطمه القحطاني:

نظراً لـ قدم تاريخ عقبة شعار وأهميتها والتي تعتبر من أقدم العقبات المهمة وهي الشريان الحيوي الرابط بين المنطقة الجنوبية والمنطقة الغربية وأيضاً طريق مهم ومشتى لأبناء عسير ويرتاده الجميع من مدنيين وجميع قطاعات الدولة المهمة ولكن من الملاحظ في السنوات الأخيرة أنها أصبحت مصدر قلق وخوف للأهالي وخطر للقادم منها وإليها نظراً لكثرة حوادث الشاحنات والسيارات الصغيرة وتساقط الصخور بها وجريان السيول وقت هطول الأمطار.

حيث أنه بات من الواضح تقدم عمر تلك العقبة وظهور التصدعات التي تشكل عبء على المارة في ظل تزايد المرور بها وعليها يومياً بحكم أنها رابطة لمناطق ومواقع مهمة سواء حكومية أو تجارية أو مدنية أو غير ذلك .

ومن المؤسف أيضاً أن كثيراً من الأنفس قد أزهقت في تلك العقبة وفقدت الكثير من العوائل أبناءها وشبابها نسأل الله لهم المغفرة والرحمة.

وهنا يأمل الجميع من فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية في منطقة عسير الاهتمام والصيانة الدورية اللازمة للجسور والكباري وإيجاد البدائل الأخرى في ظل الاهتمام الواضح من قبل حكومتنا الرشيدة أعزها الله وبمتابعة مستمرة من أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وأمارة منطقة عسير الذين يحرصون دوماً على سلامة المواطن.

ولاشك أن العقبة تختصر مسافات وتعيش حركة دائمة طوال اليوم والأسبوع مع تزايد الآمال وسقف الطلبات والتوقعات بوقف هذا النزيف والمعاناة وتخفيف حركة المرور واستكمال مابقي من مشاريع لها ولغيرها وإيجاد البدائل الأخرى للحد من الكوارث والحوادث التي نراها.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى