الطبية

مستشفى الليث العام يقيم مبادرة دوائك في رمضان

بهدف توعية المرضى والمراجعين بالاستخدام الصحيح للدواء

الليث – واصل – عبدالله الحميري :

دشن مدير مستشفى الليث العام الأستاذ طارق بن أحمد العيافي مبادرة فعالية دوائك في رمضان والتي إقامتها إدارة الرعاية الصيدلانية بمستشفى الليث العام يوم الأربعاء الموافق ٢٧ شعبان ١٤٤٣ هـ.

وتقام هذه الفعالية بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك بهدف توعية المرضى والمراجعين بالاستخدام الصحيح للدواء وشرح الطرق الصحيحة لاستخدامه .

وتهدف هذه المبادرة للإجابة من قبل المختصين عن تساؤلات المرضى المتكررة حول تناول الأدوية أثناء الصيام، وما هو تأثيرها في جسم المريض الصائم، وكيفية تناولها؛ بهدف ضمان سلامة المرضى، وعدم وقوع أي انتكاسات عرضية. وكذلك الطرق المثلى لاستخدام الأدوية، والتي تشمل المضادات الحيوية، وأدوية الربو، وأدوية القلب، وغيرها ونصائح وإرشادات عامة لمرضى الضغط، ونصائح وإرشادات عامة لمريض السكري، والطرق المثلى لاستخدام الأنسولين، والتطرق إلى الأقراص المخفضة للسكر، والحقن الخاصة بعلاج السكري.

وواضح “العيافي” أن هناك مجموعة من النصائح والإرشادات التي يحتاجها المريض للتعامل مع الأدوية خلال شهر رمضان الكريم وسيكون في قسم الصيدليه مختص للإجابة على استفسارات المرضى وكيفية العلاج و الطرق المثلى في إستخدامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى