المحلية

رقمنة المخالفات الصحية والأنظمة المالية بالموسسات الصحية بمكة المكرمة

مكة المكرمة – واصل – نوف العتيبي  :

دشنت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة متمثلة في الإدارة المساعدة للإلتزام؛ بإنشاء منصة الكترونية؛ تعمل على ربط قرارات المخالفات المؤسسية والفردية، في الشؤون الصحية باستخدام الذكاء التقني، وبدء ربط الأنظمة المالية بنظام الكتروني متكامل يبدأ بتسجيل القرار و ينتهي بسدادها المخالفة.

واكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزه مطير حرصه وعنايته بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين، من جهود في دعم القطاع الصحي وتوفير كافة الإمكانيات لخدمة ضيوف الرحمن.
مبيناً أن ما تقدمه المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة إمتداداً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 مؤكداً حرصه على دعم المبادرات التي تعزز الحوكمة الإلكترونية وتسهم في تطوير عجلة التقدم نحو مسيرة مشرقة.

وأوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حمد بن فيحان بأن هذه المبادرة جاءت إيماناً من الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة بمواكبة تطلعات المملكة العربية السعودية في رؤية ٢٠٣٠ بالأتمتة الذكية، لتسهيل وتجويد الخدمات وأختصار الجهد والوقت على مقدمي الخدمة ومتلقيها.

فيما أشاد مساعد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة للالتزام الدكتور حاتم بن عبد العزيز خوقير بدعم المدير العام وتشجيعه لتلك المبادرة،مثنياً على فريق العمل الذي قام بتنفيذ المنصة، من الادارة المساعدة للالتزام وإدارة تقنية المعلومات ، مشددا على جميع المنشآت الصحية والممارسين بها بالتقيد بالانظمة واللوائح الصادرة من وزارة الصحة.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى