تعليمية

مدير تعليم الليث يتابع خطة تفعيل برنامج تعزيز المهارات الأساسية

الليث – واصل – عبدالله الحميري :

قام مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي بزيارة ميدانية لمدرسة الحسن بن علي الابتدائية بالليث،لتفقد سير العملية التربوية والتعليمية ، ومتابعة تفعيل خطة برنامج تعزيز المهارات الأساسية لطلاب المرحلة الابتدائية .

وأشاد خلال الزيارة بتفاعل الطلاب مع معلميهم في هذا البرنامج ، والمتابعة الدائمة لآلية تنفيذه من قبل مدير المدرسة الأستاذ علي بن ناجم العرياني والمعلمين .

وعقد ” الحازمي” في ختام الزيارة اجتماعاً بمدير المدرسة والمعلمين، حيث أثنى على جهودهم لتحقيق أعلى النواتج المرجوة في معالجة الفاقد التعليمي وتعزيز جوانب العملية التعليمية.

وأشار إلى تعدد المتغيرات النفسية والتربوية وأنماط التعليم المباشرة والوسيطة التي تؤثر على عملية التعلم، وما تتطلبه من الفحص المستمر لمكتسبات التعلم لدى الطلاب ولا سيما الأساس منها، بالإضافة إلى طبيعة المهارات الأساسية من حيث كونها مستمرة ومرتبطة بعدة صفوف ومراحل دراسية، ومؤثرة أفقيًا ورأسيًا على مواد أخرى، حيث يتطلب ذلك خضوعها لبرنامج ممنهج وممتد.

كما نوّه بما تتطلبه المرحلة المقبلة من معالجة الفاقد التعليمي، وتشخيص مستويات الطلاب، وتحليلها، وتقويم تحصيلهم تقويمًا موضوعيًا يسهم في تحسين نواتج التعلم.

وقال “الحازمي” إن الطالب يكتسب التعلم عبر المواءمة بين التدريس من قِبل المعلم والتطبيقات والأنشطة الصفية التي يمارسها الطالب بشكل يومي.

الجدير بالذكر أن برنامج تعزيز المهارات الأساسية لطلاب المرحلة الابتدائية من أبرز البرامج التي أطلقتها وزارة التعليم مؤخراً ؛ لتأهيل جميع طلبة الصفوف الأولية والصفوف العليا في المرحلة الابتدائية في 32 مهارة ضمن مقرر لغتي، و32 مهارة في مادة الرياضيات، و38 مهارة في مادة العلوم.

رافق مدير التعليم خلال الزيارة مدير الإشراف التربوي الدكتور عطية بن يتيم الهلالي، ومدير مكتب التعليم بالليث الدكتور علي بن حامد الهلالي، ومدير الإعلام والاتصـال الأستاذ محمد بن ختيم المالكي، والمستشار الإداري الأستاذ حسن بن يتيم الهلالي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى