المحلية

برعاية أمير منطقة الباحة .. انطلاق فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار “سلامة الإنسان بناء ونماء”

الباحة – واصل – ماجد غريب :

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز ، امير منطقة الباحة ، انطلقت فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني والعروض المصاحبة تحت شعار (سلامة الإنسان بناء ونماء) بحضور وكيل امارة منطقة الباحة عبدالمنعم بن ياسين الشهري ومدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد هاني بن إبراهيم الزرقي وعدد من قيادات الدفاع المدني بالمنطقة .

وأشاد سمو امير منطقة الباحة بجهود رجال الدفاع المدني الميدانية، منوهاً بدعم القيادة الحكيمة -ايدها الله- بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان -حفظهما الله- لكل قطاعات الدولة لتأدية دورها في خدمة المواطن والمقيم ، مؤكداً سموه على اهمية تفعيل الايام والاسابيع العالمية بالمنطقة وتحقيق الاستفادة المثلى منها ، وبمشاركة القطاعات الحكومية ذات العلاقة ، مع تكثيف البرامج الموجه للمجتمع وبما ينسجم مع مستهدفات كل مناسبة .

وتجول الحضور على اركان المعرض الذي تضمن العديد من المشاركات التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الوقائي لدي كافة شرائح المجتمع حيث تشتمل الفعاليات المصاحبة لليوم العالمي للدفاع المدني في المنطقة والمحافظات على العديد من الزيارات الميدانية والمحاضرات التوعوية وعقد الندوات وورش العمل التخصصية في مجال السلامة ، اضافة الى توزيع المحتوى التوعوي على الجهات الحكومية والاهلية لعرضها على منسوبيهم من خلال الشاشات واللوحات الالكترونية مع مشاركات الفرق التطوعية لعرض جهودها ضمن المعرض .

يذكر ان فعاليات اليوم العالمي تستمر لمدة ثلاثة أيام تقدم من خلالها الكتيبات والنشرات التوعوية والهدايا التذكارية لجميع الزوار .

من جهته رفع مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد الزرقي الشكر والعرفان لسمو امير المنطقة على دعمه لرجال الدفاع المدني متمنياً تحقيق جميع تطلعات سموه الكريم .

يذكر ان اليوم العالمي للدفاع المدني هو يوم عالمي تحتفل به جميع الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية في الاول من شهر مارس من كل عام تقديراً لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية الناجمة عنها .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى