المحليةاهم الاخبار

بالفيديو.. مواطن ينقذ سلحفاة من الشباك القاتلة ويعيدها لبيئتها البحرية والبيئة تكرمه

القنفذة – واصل – عبدالله الحميري :

في مقطع متداول اعاد المواطن هاني بالبيد حيوان بحري ” سلحفاه ” لبيئتها البحرية بعد ازالة الشباك العالقه بها بشاطئ القنع بمحافظة القنفذة وذلك بعد التاكد من سلامتها .

وقد كرم مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة المهندس حسن بن ابراهيم المعيدي المواطن نظير عمله الانساني والرفق بالحيوان.

وبين” المعيدي ” أن حظر هذه الأنواع من الشباك النايلون والتي تعتبر مخالفة لنظام الصيد البحري يأتي حمايةً للثروة المائية الحية في المياه الإقليمية للمملكة لما لها من تأثير سلبي على المخزون السمكي والكائنات البحرية وبيئة الشعاب المرجانية.

من جهته أكد مدير عام والمياه والزراعة بمنطقة مكةالمكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي ضرورة تفعيل العمل التطوعي في مجالات الرفق بالحيوان، داعيا تسليط الضوء اعلاميا على الممارسات الخاطئة تجاه الحيوانات وترسيخ ثقافة العمل التطوعي وتفعيل طاقات المجتمع في هذا الجانب.

كما حث جميع أفراد المجتمع إلى الإبلاغ عن أي مخالفات لنظامي الثروة الحيوانية والرفق بالحيوان من خلال الرقم ٩٣٩ على مدار الساعة، وإرسال الصور والمقاطع والوثائق الداعمة إلى البريد الإلكتروني: [email protected]

مؤكدا أن الوزارة لن تتوانى في تطبيق العقوبات المنصوص عليها في نظام الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، على أي شخص تثبت إساءته للحيوانات سواء كان مواطناً أو غير ذلك، وأن الإساءة ليست بالضرورة أن تكون متعمدة مضيفا بأن الإهمال في رعاية الحيوان او تغذيته أو نقله تعتبر كذلك من الإساءة إلى الحيوان .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى