المحلية

برعاية خادم الحرمين الشريفين.. إطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن الكريم “42” شهر صفر القادم بالمسجد الحرام

مكة المكرمة – واصل – فيحان الجليم :

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ، تنطلق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الثانية والأربعين، التي تنظمها الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم، في رحاب المسجد الحرام خلال الفترة من الرابع عشر وحتى الخامس والعشرين من شهر صفر 1444هـ، والتي سيشارك فيها المتسابقون من جميع دول العالم، وتبلغ جوائزها قرابة الثلاثة ملايين ريال في أفرعها الخمسة.

وبهذه المناسبة، رفع معالي الوزير المشرف العام على المسابقة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ لرعايته وعنايته بالقرآن الكريم، مشيراً إلى أن المسابقة تأتي امتداد لما تقدمه هذه الدولة المباركة من تحفيز لأبناء المسلمين في مختلف دول العالم على التنافس الشريف في حفظ القرآن الكريم وتلاوته.

ونوه معاليه بما حققته المسابقة خلال مسيرتها من تشجيع أبناء المسلمين في مختلف دول العالم عبر مسيرتها التي جاوزت أكثر من أربعة عقود على المنافسة الإيمانية لحفظ كلام الله تعالى، وربط المسلمين بكتاب ربهم، وإبراز جهود المملكة في العناية والاهتمام بحفظ كتاب الله الكريم وتلاوته وتجويده وتفسيره.

وأشار معاليه إلى أن المسابقة هذا العام تميزت بزيادة مخصص الجوائز إلى (2.700.000) ريال بدلاً من (1.145.000) ريال في دورتها السابقة، إلى جانب إضافة فرع لحفظ القرآن الكريم كاملاً بالقراءات السبع المتواترة في إطار التطوير المستمر لهذه المنافسة القرآنية العالمية التي تحمل اسم المؤسس ــ طيب الله ثراه ــ.

وأكد معاليه أن فعاليات المسابقة سوف تقام وفقاً للإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فايروس كورونا وفق بروتوكولات وقائية تعدها الجهات المختصة، موضحاَ أن الوزارة قد وجهت الدعوة لكافة المؤسسات الحكومية والوزارات والجمعيات والمشيخات الإسلامية بدول العالم بالتنسيق مع وزارة الخارجية عبر سفارات المملكة بالخارج للمشاركة بالمسابقة في دورتها الحالية.

وفي ختام تصريحه بين معالي الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن الوزارة تتشرف بتنظيم هذه المسابقة التي تحظى بمكانة كبيرة على المستوى الدولي وتبرز دور المملكة الريادي في العناية بالقرآن الكريم وحفظته.. سائلاً الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على عنايتهما بالإسلام والمسلمين ودعم كل عمل رشيد يخدم القرآن الكريم ويشجع الناشئة على الإقبال على كتاب الله.

الجدير بالذكر أن الأمانة العامة للمسابقة قد رفعت عبر بوابة الوزارة الإلكترونية كافة شروط المسابقة واللوائح التنظيمية لها والتي تمكن الجهات المعنية من الاطلاع عليها وترشيح المتسابقين في دول العالم عبر المنصة باللغتين العربية والإنجليزية للمشاركة في هذه المسابقة العالمية، في إطار حرص الوزارة على تسهيل كافة الإجراءات لتمكين أكبر عدد من المشاركة فيها تحقيقاً لرسالة الوزارة وأهدافها العامة ومواكبة لرؤية المملكة 2030.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى