المحلية

سمو أمير منطقة جازان يدشّن فعاليات مهرجان “العسل” السابع بالعيدابي

جــازان – واصل – محمد الضويان: 

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة اليوم ، فعاليات “مهرجان عسل جازان” السابع ، الذي تنظمه محافظة العيدابي بساحة المركز الحضاري في المحافظة.

وقص سموه الشريط إيذانًا بانطلاق المهرجان، الذي يسعى للتعريف بما تزخر به محافظة العيدابي خاصة ومنطقة جازان بوجه عام من مقومات زراعية وسياحية واقتصادية واستثمارية في شتى المجالات، ومنها إنتاج العسل، ودعم النحالين.، مطلعاً على أركان معرض النحالين المقام بخيمة العسل.

واستمع سمو أمير المنطقة ، خلال الجولة ، لشرح مفصل من محافظ العيدابي المشرف العام على المهرجان سفر بن سعد الشهراني عن المعرض الذي يتضمن مشاركة ٥٠ نحالًا، يعرضون مختلف أنواع العسل الذي تشتهر منطقة جازان بإنتاجه ، إلى جانب معرض الإدارات الحكومية المشاركة ومعرض “فنون وتراث بلغازي” المصاحب للمهرجان ، وركن الأسر المنتجة الذي تشارك فيه ٥٠ أسرة بدعم من بنك التنمية الاجتماعية.

إثر ذلك اطلع سموه على معرض بلدية محافظة العيدابي ، مستمعًا لشرح عن أبرز المشروعات البلدية الجاري تنفيذها بالمحافظة ، ،و المشروعات الاستثمارية الجاري تنفيذها بالمحافظة .

حضر تدشين مهرجان عسل جازان معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي القحطاني و وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد الصقر وضيوف المهرجان .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى