تعليمية

مدارس الجبيل الصناعية الأولى حكومياً في المملكة تحصل على شهادة الاعتماد المدرسي العالمي

الجبيل – واصل – علي العمري :

حصلت مدارس الهيئة الملكية بالجبيل على شهادة الاعتماد المدرسي العالمي من منظمة أدفانس الأمريكية كإنجاز لأول مرة على مستوى المدارس الحكومية في المملكة. كما نفذت الهيئة الملكية بالجبيل (3763) فعالية خلال العام الحالي في مدارسها في مدينة الجبيل الصناعية ضمن مبادرات إدارة الخدمات التعليمية في الهيئة لمواءمة الأهداف الاستراتيجية مع أهداف وزارة التعليم في برنامج التحول الوطني من خلال ما يزيد عن 70 مبادرة .

وتم الإعلان عن هذه الإنجازات خلال الحفل السنوي الذي أقامته الهيئة يوم أمس الاثنين لتكريم المعلمين وقادة المدارس والمشرفين التربويين والطلاب المتميزين برعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل في المركز الثقافي بالفناتير مساء أمس وحضور مديري العموم، ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالهيئة الملكية، والقيادات التربوية والتعليمية، والطلاب المكرمين وأولياء أمورهم .

وافتتح الحفل بفقرة (براعم مشرقة) قدمها الطفل علي بن محمد الجعيد والطفلة ريتال بنت صلاح الشايقي من برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية عبرا فيها عن افتخارهم بهذا الوطن المعطاء، كما رحبا بضيوف الحفل .

بعد ذلك بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب عبدالرحيم سيديا، ثم ألقى مدير إدارة الخدمات التعليمية كلمة الإدارة تحدث من خلالها عن أهمية التعليم في بناء الحضارات والمنجزات وتلت التلاوة فقرة (رحلة حرف) حكى من خلالها الطالب عبدالملك بن محمد الشنقيطي قصة اكتسابه لمهارة الإلقاء مستعرضا فيها مهاراته الإلقائية. ثم كانت مشاركة ولي الأمر بدر بن سعد الجهني والطالب ضاري بن فيصل العوهلي حول برنامج (مجتمعي في مدرستي) أحد برامج الأنشطة المسائية بالإدارة والتي استهدفت المجتمع، تلاها فقرة (تحدي وإنجاز) التي أبحر من خلالها الطالبان عبدالله بن سالم المري ومعاذ بن أحمد عبدالفتاح في رحلة البحث عن المعرفة باللغة الانجليزية .

وتحدث الأستاذ محمد بن سعد العمري والطالب عبدالرحمن بن لافي المرفوعي حول مشروع (ريادة الأعمال) الذي أقامه مركز التنمية الصناعية وإنجاز السعودية بالتعاون مع إدارة الخدمات التعليمية، كما استعرضا مسيرة الشركة التي أسسها فريق من الطلاب من خلال مشاركتهم في المشروع، بعد ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا عن (برنامج التربية الفكرية) بمدرسة الحويلات الابتدائية، تعرفوا من خلاله على البرنامج وآلية العمل فيه .

وبدأت مسيرة حفظة كتاب الله الكريم خريجي الدفعة (19) من مدرسة الإمام عاصم المتوسطة يرافقهم (أوبريت) التخرج الذي أعد خصيصا لهذه المناسبة، ليلتقطوا بعد ذلك الصور التذكارية مع راعي الحفل .

وفي نهاية الحفل قدم سعادة الرئيس التنفيذي دروعا تذكارية للشريك الاستراتيجي لإدارة الخدمات التعليمية (شركة سابك)، وشريك ورعاة مدرسة الإمام عاصم المتوسطة: (الشريك الاستراتيجي: الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالجبيل، الراعي الرسمي: شركة المتقدمة، الراعي الذهبي: شركة مرافق، الراعي الفضي: شركة الصحراء للبتروكيماويات)، كما تم تكريم إدارات المدارس والمشرفين التربويين والمعلمين أصحاب المبادرات التربوية، ومعلمي الصف الأول الابتدائي الحاصلين على جائزة التميز، كما كرم راعي الحفل المدارس المتميزة والمعلمين والطلاب المبدعين في النشاط الطلابي الذين سجلوا تميزا وإنجازات على الصعيد الدولي والمحلي .

ويأتي هذا التكريم من الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية نهاية كل عام دراسي عرفاناً وتقديرا للمبدعين الذين قدموا العديد من المشروعات والبرامج التربوية، وحققوا الكثير من المراكز الدولية والمحلية في سبيل الرقي ورفعة اسم الوطن عاليا في السماء .

وبهذه المناسبة تتقدم إدارة الخدمات التعليمية بالتهنئة لجميع المدارس الفائزة، والمشرفين والمعلمين، والطلاب المبدعين وأسرهم، كما تتقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح الحفل وإظهاره بالمظهر المشرف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى