المحلية

امير المنطقة الشرقية يرعى بعد غداً ملتقى ومعرض شباب وشابات أعمال الشرقية ٢٠١٥

image
الظهران – واصل – انس الزهراني :
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بعد غد الاثنين ( ملتقى ومعرض شباب وشابات أعمال الشرقية 2015) الذي تنظمه غرفة الشرقية بالشراكة مع شركة الظهران اكسبو ويستمر ويستمر لمدة ثلاثة أيام وذلك بمركز الشركة الواقع على طريق الدمام الخبر الساحلي .
وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان أن الملتقى يهدف إلى إرشاد الشباب والشابات لإدارة أعمالهم على أسس علمية و تقنية و إدارية حديثة ورفع القدرة التنافسية لمنشآت شباب وشابات الأعمال من خلال طرح التحديات و سبل تجاوزها وعرض لتجارب ناجحة لرواد الأعمال والتعاون و التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطوير بيئة صحية للمشاريع .
وقال العطيشان ” إن الهدف وراء عقد الملتقى هو أن تكون بمثابة المحفز الرئيسي لخلق بيئة استثماريه صحية لشباب الأعمال في المنطقة وتطوير ودعم شابات الأعمال و المساهمة في خلق بيئة اقتصادية مساندة للقطاع التجاري في المنطقة .
وأشار العطيشان إلى أن المعرض يشكل فرصة ثمينة ومتاحة أمام شباب الأعمال للتواصل مع المستفيدين من مختلف فئاتهم، سواء كانوا من أصحاب مؤسسات كبيرة تتبنى الأفكار الشابة وتعمل على تطويرها ودعمها، أو من المهتمين بالأنشطة التي يشارك من خلالها شباب الأعمال وبالتالي إتاحة المجال لتكوين شراكات ، تسهم في تعزيز المكانة التنافسية وتقليل التكاليف المباشرة وغير المباشرة.
من جهته أوضح رئيس المجلس التنفيذي لمجلس شباب أعمال الشرقية بالغرفة مساعد الزامل أن الحدث شهد اقبالاً متزايداً من قبل الرواد من شباب وشابات الاعمال للمشاركة في عرض منتجاتهم وخدماتهم ما يعكس ارتفاع مستوى الوعي والاداء الذي وصل اليه شباب وشابات الاعمال .
و افاد أن مجلس شباب الاعمال استقبل الكثير من طلبات المشاركة التي تنوعت من مؤسسات سعودية صغيرة ومتوسطة ستعرض منتجاتها خلال المعرض المصاحب للملتقى ، مبيناً ان هناك مشاركات تعد مميزة ورائدة ستكون ضمن المعرض ، اعتمدت على التنوع في الطرح والسعي الحثيث نحو التميز .
من جهتها اوضحت رئيس المجلس التنفيذي لمجلس شابات اعمال الشرقية بالغرفة العنود الرماح ان الافكار المكررة ليس بالضرورة ان تجد النجاح بيد ان الافكار الجديدة التي تجد من يؤمن بها ويسعى لتطويرها تجد النجاح من خلال ما تقدمه لافتةً الى ان المعرض سيتيح لشابات الأعمال عرض منتجاتهم وخدماتهم مشيرة إلى أن هذه المؤسسات استطاعت تحقيق الاشتراطات والمعايير التي وضعتها اللجنة المنظمة للملتقى لهذه المشاركة .
واكدت الرماح بان الحدث يحظى باهتمام جهات عديدة منها جهات داعمة واستشارية وضعت ما سيقدمه من مشاريع تحت انظارهم املا بان يحقق الاهداف التي رسمت له مشيرةً الى ان المعرض سيقدم تجاربا مميزة لرائدات الاعمال في المنطقة واللاتي استطعن تحقيق النجاح من خلال الافكار غير التقليدية ، منوهةً أن رائدات الاعمال في الشرقية يسعين الى تقديم ما يحقق ذاتهن وطموحاتهن بالإضافة الى الافكار التي يطمح اليها المستفيد بجودة عالية من خلال دراسة السوق والتعرف على احتياجاته ورغبات المستفيدين منه

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى