اهم الاخبارتحقيقات صحفية

شلالات “وادي ذهب” السياحي شرق الليث تبهر الزائرين بمناظرها الخلابة وطبيعتها الجذابة

الليث – واصل – رازق البجالي : 

شهد وادي ذهب السياحي بقرية ذهب السياحية التابعة “لمركز الرهوة” بمسافة 100كلم عن محافظة الليث شرقاً والواقع على أمتداد طريق “سفوح الجبال” والذي يربط منطقة مكة المكرمة بمحافظات الجنوب وفودا من السائحين والزائرين من داخل المحافظة وخارجها ومن كافة الجنسيات من البلدان الآخرى خلال الأشهر الماضية.

إلا أن السؤال المتكرر من الزائر والسائح على الأهالي هناك هو آين المسؤولين عن هذا المكان و لماذا لا يتم الاعتناء به بشكل أفضل ؟

كي يكون للسياحة في هذا الموقع دعم السياحية الداخلية بوطننا الغالي ورغبة في تحقيق رؤية المملكة 2030 والتي تتظمن أهدافها الأهتمام ودعم الأماكن السياحية .

وفي هذا السياق التقت ” واصل ” بعدد من المواطنين اللذين بينوا حاجة هذاالموقع للاهتمام والرعاية من قبل المسؤولين عن السياحة.

حيث قال : المواطن /عامر محيسن البجالي بأن المنطقه بحاجة إلى توفير بعض الخدمات الأساسية لخدمة السائح والزائر له ، وكما ذكر بأن الطريق المؤدي إلى شلالات ” وادي ذهب”السياحي بحاجة إلى سفلتته والذي لايتجاوز ٣ كلم ، وكذلك عمل جلسات ومظلات للعائلات على طول الطريق وتزويد المكان بأعمدة إنارة للمكوث به وللإستمتاع بجماله ليلا من قبل الزائرين له.

وكما أضاف المواطن /حسن شريم البجالي في حديثه عن “قرية ذهب “بأن “وادي ذهب ” أصبح معلماً سياحيا بالمحافظة يقصده السائح نظرا لتسجيله كمزار سياحي من قبل وزارة السياحة ، ونظرا لما يتمتع به من مناظر خلابه وطبيعه جذابه
بألوان جباله الذهبيه وخضرة وجمال الوادي وبما يتمتع به من مياه سطحيه وافرة وعذبة ومستمرة في الجريان على مدار العام والتي ينبع مصادرها من أكبر جبال شرق الليث وهو “جبل أوكه” والمطل على “قرية ذهب ” من الناحية الجنوبيه له ، وبما يتمتع به الوادي من شلالات مائيه جميلة وطبيعيه ساحرة ومسابح ربانية للإستحمام بها لمارسة رياضة السباحة ، وأشهرها على الإطلاق شلال “المحالة” وشلال غدير” ابو القصه”.

وكما زار هذا الوادي فريق رواد بحرة بجدة لسيارات الدفع الرباعي كأكبر ووفدا يزوره حيث أقاموا هناك فعاليات هادفه ومغامرات مختلفه ومتنوعه ليلاً.

والجديد بالذكر فيما يخص “وادي ذهب” حيث قام سعادة محافظ الليث الدكتور فيصل الحازمي تظامناً مع انطلاق مهرجان “حكايات الليث “والذي سوف ينطلق قريبا بالمحافظة دعما للسياحة بمحافظة الليث ، بعقد إجتماع في اليومين الماضية مع مدير إدارة الطرق بمحافظة القنفذه وكذلك مع مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الليث ومع ممثل بلدية مركز غميقة ، وذلك بخصوص تقديم برامج وتحسين وتطوير منطقة “وادي ذهب” من خلال عمل مشترك بين تلك الجهات المشتركة وفقا للتخصصات النوعيه لكل جهة وتوفير كل الخدمات الضرورية مما ينعكس دورها في جذب وخدمة السائح والزائر هناك .

والتي ينتظرها “وادي ذهب” كي يكتمل جمال الطبيعة بكمال خدمة المكان والانسان بما يعود على هذا المكان بالخير والازدهار ومن إجل خدمة الإنسان.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى