متنوعة

ضمن برنامج دور عضو الهيئة في تحقيق الأمن الفكري: لقاء بعنوان (معاملة الحكام في ضوء الكتاب والسنة) بمنطقة الباحة

الباحة  – واصل  – محمد الضويان:

عقد فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الباحة الشيخ/ منصور بن علي شراحيلي لقاءً لتعزيز الأمن الفكري (عن بعد ) يستهدف منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة الباحة من إداريين وميدانيين.

و افتتح فضيلته اللقاء بالتأكيد على أصل أهل السنة والجماعة في هذا الباب وهو وجوب السمع والطاعة لولاة الأمر بالمعروف ، وحذر فضيلته من تناول ولاة الأمر بالتجريح والكلام القبيح .

وختم فضيلته اللقاء بذكر نماذج من مناصحة السلف لولاة الأمر.

كما حث منسوبي الفرع على الاجتهاد في تحقيق أهداف ورؤية الرئاسة العامة في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله .

كما بين فضيلة أن برنامج “دور عضو الهيئة في تحقيق الأمن الفكري” يأتي امتداداً للدور الفاعل للرئاسة العامة في ممارسة اختصاصاتها بتميز وإبداع، في جانب رفع كفاءة ومهارات منسوبيها في مجال الأمن الفكري تحصيناً لأنفسهم وتعزيزاً لأمن المجتمع الفكري. موضحاً أن البرنامج يهدف لرفع المستوى العلمي والحصانة الفكرية لدى منسوبي الفرع، تفعيلاً لدور عضو الهيئة في تعزيز الأمن الفكري لدى فئات المجتمع ليكون عضو الهيئة على قدر كبير من الوعي بمخاطر الانحراف الفكري.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى