تعليمية

برعاية الأمير فهد بن سلطان تخريج “دفعة رؤية المملكة 2030” بجامعة تبوك (صور )

image

تبوك – واصل – حماد الرشدان :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، الأربعاء 27/7/1437هـ حفل تخريج الدفعة العاشرة لطلاب وطالبات الجامعة الحاصلين على درجة البكالوريوس, وتخريج طلاب وطالبات الدراسات العليا للعام الجامعي 1436/ 1437هـ البالغ عددهم أكثر من 7000 طالباً وطالبة ، بمركز الأمير سلطان الحضاري .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيزبن سعود العنزي, ووكلاء وأعضاء ومنسوبو الجامعة, ثم عزف السلام الملكي .
وبعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم, ثم بدأت مسيرة الخريجين من أمام سموه.

بعد ذلك ألقى مدير الجامعة كلمة قال فيها: ” لعل هذا العام الذي تقدم فيه الجامعة أكثر من 7000 خريج وخريجة من طلابها وطالباتها للعام 1436/1437 هـ في مختلف التخصصات يأتي تواصلاً مع الأعوام السابقة التي زهت فيها الجامعة بمثل هذه اللحظة المضيئة، والتي تنتظم في عقد العمل والبناء والتنمية في منطقة تبوك فهي لحظة نفخر بها جميعا ونقدم فيها التهنئة لأبنائنا وبناتنا الذين كان لهم الأثر الكبير على مستوى الأنشطة الفكرية والثقافية والاجتماعية التي تقدمها الجامعة داخل إطارها أو خارجه “.
وختم كلمته بقوله:” بإسمي واسم كافة الزملاء من مسؤولين في الجامعة، يطيب لي أن أقدم التهنئة معطرة بعبق الإبتهاج ونحن نشاهد سوياً هذه الصورة التي يتدفق بها أبناؤنا نحو العمل، مباركين أيضا لأولياء أمورهم وأسرهم على هذا الإنجاز، متمنين لهم المزيد من التألق في حياتهم العلمية والعملية ” .

بعد ذلك ألقى سمو أمير منطقة تبوك كلمة قال في بدايتها: ” نبارك لطلابنا وطالباتنا وأولياء أمورهم تخرجهم ، ونبارك لهم كذلك توافق تخرجهم مع إطلاق رؤية المملكة 2030 وقد أطلقنا على هذه الدفعة اسم “دفعة رؤية المملكة 2030”.
وقال سموه: ” يوم سعيد أن أكون موجوداً في هذا المحفل وأتشرف بتخريج كوكبة من أبنائنا وبناتنا الطلاب، متسلحين بسلاح العلم، مدفوعين برغبة صادقة وجاده، لبناء وطنهم وخدمة دينهم، وأضاف سموه جاء إعلان «رؤية السعودية 2030» مواكباً لرسالة التعليم وداعماً لمسيرتها، لبناء جيل متعلم قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات مستقبلاً، وانطلاقاً من هذه الرسالة جاءت «الرؤية» لتوفير فرص التعليم للجميع في بيئة تعليمية مناسبة في ضوء السياسة التعليمية للمملكة، ورفع جودة التعليم ومخرجاته ، مشيراً سموه إلى أن هذه الرؤية تعد نقلة نوعية في تاريخ المملكة العربية السعودية، وقد حان الوقت ليكون للمملكة مصادر دخل كثيرة ومتنوعه غير البترول، فقد حبى الله هذه البلاد ثروات كثيره فيجب منا أبنائي الطلاب تحقيق هذه الروية بالعمل والعلم والاستثمار بأبنائنا والثقة بأنفسنا، وأضاف سموه في هذا اليوم دعونا نستذكر أرواح أبنائنا الشهداء الذين لبوا نداء الوطن ، فقد ضحوا بأرواحهم فداء للوطن فرحمة الله عليهم، ولا ننسى جنودنا المرابطين البواسل فهنيئاً لكم.. أن اختاركم الله مرابطين وحماة لثغور المسلمين من مطامع الطامعين ومكائد الحاقدين “.
بعدها غادر سمو أمير منطقة تبوك, مقر الحفل مودعاً بالحفاوة والتكريم وحضر الحفل مديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة من مدنيين وعسكريين, وأولياء أمور الخريجين والخريجات .

image image image image

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى