تعليمية

التعليم تبلغ إدارات التعليم بآلية وإجراءات تعيين المعلمين الجدد والبالغ عددهم 4073 وسنتين للتجربة

image

الرياض ــ واصل ــ عبدالله العازمي:

أبلغت وزارة التعليم إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات بإجراءات تعيين 4073 خريجا على المستوى الخامس الدرجة الأولى ، ويعاملون بموجب المادة 36/5 من لائحة تقويم الأداء الوظيفي الجديدة، إلا إذ كانت لهم سابق خدمة، وكذلك المادة 8 من لائحة الوظائف التعليمية المعدلة لمدة التجربة بموجب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/1933، وتاريخ 9/2/1436هـ من سنة إلى سنتين من لائحة الوظائف التعليمية. ويصرف لهم راتب بدل تعيين ما لم يكن لديهم خدمات سابقة بالدولة.

وشدد القرار الذي حصل واصل على نسخة منه على التأكد من اجتيازهم للمقابلة الشخصية، ونتيجة فحص اللياقة الطبية، ومسوغات التعيين، ومطابقتها مع المستندات الأصلية، قبل المباشرة مع سرعة التواصل مع المرشحين الموجهين إلى إدارات التعليم، وتوجيههم إلى مدارسهم والقطاعات غير المطلوبة ممن هم على رأس العمل حسب الاحتياج، كما شدد القرار على إلغاء تعيين من لم يباشر منهم خلال 15 يومًا من تاريخ إبلاغهم أو اعتذارهم عن التعيين وفقًا للصلاحيات الممنوحة لإدارات التعليم مع إرسال نسخة منها إلى الإدارة العامة لشؤون الموظفين والإدارة العامة لشؤون المعلمين بالوزارة والجهات ذات العلاقة.

وتضمن القرار إلزام المعينين بتوقيع إقرار خطي بأنهم لا يشغلون حاليًا وظيفة حكومية على المرتبة السادسة فما فوق أو ما يعادلها وليس في فترة حظر نظامية، وفي حالة اتضاح ذلك بعد المباشرة يحق للوزارة إلغاء قرار تعيينه.
ويطوى قيد من اتضح أنه يشغل وظيفة إدارية بالمرتبة الخامسة فما دون من وظيفته السابقة، وتمكينه من مباشرة مهام وظيفته التعليمية المعين عليها بهذا القرار.

وتضمن القرارتسجيل مباشرتهم وتحميل مسوغات تعيينهم على موقع وزارة الخدمة المدنية (توثيق)، ويشمل على صور من “قرار التعيين، المباشرة، الهوية الوطنية، التقرير الطبي، طبق الأصل من المؤهل العلمي، نموذج طلب توظيف. والله الموفق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى