الطبية

تدشين الأسبوع العالمي للتعقيم بالقطاع الجنوبي بمستشفى الحرث

جازان  – واصل: 

دشن مدير مستشفى الحرث العام الأخصائي خالد بن أحمد الحارثي ، فعالية الأسبوع العالمي للتعقيم 2021م بحضور مشرف أقسام التعقيم بصحة جازان الأستاذ محمد الحازمي ونائبه الأستاذ أحمد صديق وعدد من مشرفي أقسام التعقيم بمستشفيات المنطقة.

وأوضح مشرف أقسام التعقيم بصحة جازان الأستاذ محمد الحازمي، أن الفعالية تهدف لتثقيف العاملين الصحيين على خلفية وأساسيات عما يجري في قسم التعقيم في المستشفيات ، وعن مدى أهمية التعقيم في منع وتقليل فرصة حدوث العدوى وانتقالها عن طريق الأدوات الغير معقمة بطريقة صحيحة وآمنة للاستخدام، إضافة إلى حماية أفراد المجتمع من الإصابة بالأمراض المعدية ، حيث تعد العدوى المتعلقة بالمنشآت الصحية من أكبر التحديات التي تواجه القطاع الصحي.

وتخلل البرنامج عرض مرئي يوضح خطوات سير العمل في قسم التعقيم وأحدث الطرق في مجال تعقيم الأدوات الجراحية في أقسام التعقيم المركزية، كما وزعت مواد تعليمية تخص قسم التعقيم وأهميته وطرق ومعايير واختبارات جودة التعقيم، إضافة إلى توضيح أهمية تصميم قسم التعقيم وفقاً للمعايير العالمية لمنع انتشار العدوى من الأدوات الملوثة.

الجدير بالذكر أن أقسام التعقيم المركزي بوزراة الصحة تتضمن نظام مراقبة لكفاءة وجودة التعقيم بجميع المراحل يتم قياسها ومراجعتها بشكل يومي للتأكد من مأمومية جميع الأدوات.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى