الإقتصادية

اختتام فعاليات مهرجان المهد الثاني للإبل في رشيدة

المهد – واصل – نوف العتيبي :

اختتمت اليوم الخميس فعاليات مهرجان مزاد الإبل الثاني في محافظة المهد الذي أقيم في مركز رشيدة بإشرافً من المحافظة وتنظيم عدد من المهتمين بالإبل، حيث اشتمل على العديد من الفعاليات تضمنت مزاد للإبل لفئات وألوان مختلفة، بالإضافة إلى مسيرة للخيول، فضلاً عن سوق للأسر المنتجة. فيما شهد المهرجان الذي أستمر لـ 15 يوماً، مشاركة العديد من عشاق الإبل والمهتمين بهذا الموروث من مختلف مناطق المملكة. من جانبه أشاد محافظ المهد مبارك بن عطا الله المورقي بما شاهده على أرض المهرجان من مشاركات متنوعة وأسر منتجة ونشاطات تتعلق بالإبل، مبدياً فخره بنجاح المهرجان الذي شهد توافد الكثير من ملاك الإبل والمهتمين بها من جميع مناطق المملكة للحضور والمشاركة فيه، ما كان له أثر واضح في تعزيز الحراك الاقتصادي للمحافظة.

فيما ثمن محافظ المهد الدعم الكبير من سمو أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز وسمو نائبة الأمير سعود بن خالد الفيصل للبرامج والأنشطة المرتبطة بالإبل بالمنطقة بشكل عام وبمحافظة المهد بشكل خاص والتعريف بالموروث الثقافي والاجتماعي والحضاري المتعلق بثقافة الصحراء. معرباُ بأسمة ونيابة عن ملاك الإبل والمهتمين بها في محافظة المهد عن شكرهم لسموهما على ما يجدونه من اهتمام بالغ فيما يتعلق بهذا الموروث العريق.

كما نوه مبارك المورقي بجهود كافة الجهات الحكومية المشاركة في المهرجان الذي حقق هذا النجاح.

وكان مهرجان مزاد الإبل في محافظة المهد الذي أقيم في مركز رشيدة شرقي المحافظة قد انطلقت فعالياته مطلع ربيع الأول الجاري واختتمت فعالياته اليوم الخميس.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى