تعليمية

جامعة الجوف توقع عقود الاعتماد البرامجي لسبعة برامج مع هيئة تقويم التعليم والتدريب

الجوف -واصل – نواف الرويلي :

وقعت جامعة الجوف سبع اتفاقيات اعتماد أكاديمي برامجي مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلةً بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، اليوم الأربعاء 14 ربيع الأول 1443هـ الموافق 20 أكتوبر 2021م ، بحضور معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، وسعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن عبد الله الشايع وحضور وكيل الجامعة للتطوير والجودة أ.د. عبدالله بن خليفة السويكت، في مقر الهيئة في مدينة الرياض .

وشملت الاتفاقيات (سبعة) برامج في درجة البكالوريوس، وهي: الكيمياء، والفيزياء، والأحياء، والرياضيات، والشريعة، والقانون، والدراسات الإسلامية .

ونوه د. الشايع أن الجامعة تولي الاعتمادات البرامجية الوطنية والدولية اهتماماً كبيراً، باعتباره الخطوة الأولى نحو ضمان الجودة والتطوير المستمر؛ وصولاً إلى التميز والتنافسية الوطنية والدولية، وبما يسهم في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية، مقدماً شكره لمنسوبي الكليات المعنية لحرصهم على الارتقاء بمستوى التعليم بالجامعة واعتماد برامجها، واستمرار مسيرة الجودة والتحسين المستمر بالجامعة .

وأشار د.السويكت ان هذه البرامج ستخضع جميعها على مدار عام كامل -مدة التعاقد- لعدد من الإجراءات التقويمية المتفق عليها وفق مراحل محددة، تبدأ بمرحلة التحقق من أهلية البرامج للتقدم للاعتماد، والتعريف بمراحل الدراسة ومتطلباتها، ومن ثم تسليم وثائق البرنامج من قبل الجامعة، ليقوم مركز “اعتماد” بفحص هذه الوثائق وتزويد البرنامج بالملاحظات التي تسهم في تحسين وتعزيز جودة وفقاً لسياسات ومعايير الاعتماد لهيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلةً بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي .

يذكر أن جامعة الجوف وقعت موخراً عقود لعدد خمسة عشر برنامجاً مع هيئة تقويم التعليم والتدريب ضمن خطة الجامعة لتحقيق الاعتماد البرامجي لجميع برامجها في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى