المحلية

أمانة العاصمة المقدسة تُغلق منشأة غذائية مخالفة بالمسفلة وتزيل مباسط عشوائية بالعزيزية

مكة المكرمة – واصل – فيحان الجليم :

أغلقت وكالة البلديات ممثلة في بلدية المسفلة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، منشأة غذائية مخالفة، وذلك ضمن جولاتها الرقابية لتطبيق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة على المنشآت الغذائية والتجارية، لتوفير بيئة صحية آمنة.

وأوضحت بلدية المسفلة الفرعية أن الجولات الرقابية بالمنطقة، أسفرت عن إغلاق المنشأة لعدم اكتمال الطلبات المطلوبة لإصدار التصريح النظامي وعدم نظامية الموقع، إضافة الى استخدام الشيشة داخل المحل، حيث تم إغلاق المحل واشعار صاحبه بمراجعة البلدية لتطبيق لائحة الغرامات البلدية.

من جانبها نفذت بلدية العزيزية الفرعية وبمشاركة الضبط الإداري حملات رقابية على الباعة الجائلين بعدد من المواقع ضمن نطاقها الاشرافي، وأسفرت عن إزالة 12 مبسط عشوائي مخالف من أمام محلات الجولات تشتمل على طاولات وديكورات عرض لأجهزة الجولات وإكسسواراتها وتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين.

وأكدَّت أمانة العاصمة المقدسة سعيها إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملات الرقابية والتفتيشية التي تقوم بها البلديات الفرعية على المحلات الغذائية والتجارية وعلى الباعة الجائلين؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والصحية المطلوبة، ودعت إلى تعاون الجميع في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز البلاغات الموحد 940.

 

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى