الطبية

فريق طبي بشرق جدة ينجح في انهاء معانات مواطن سبعيني

جدة – واصل – فيحان الجليم :

نجح فريق جراحة العظام بمستشفى شرق جدة من إجراء عملية معقدة لمواطن يبلغ السبعين من عمره حضر للمستشفى بعد شهرين و نصف إثر تعرضه لحادث مروري وخلال هذه الفترة كان يعاني من الام حادة.

و أوضح رئيس قسم العظام الدكتور أحمد فهد عصر استشاري جراحة العظام و الأطراف العلوية ‏أن المريض تعرض لكسر مع خلع في رأس عظمة الكتف و كذلك كسر في عظمة اللوح المتصلة بالمفصل و تم تشخيصه من قبل طبيب مختص بإصابات الكتف و جرى تحويل المريض إلى مستشفى شرق جدة العام لوجود فريق متخصص لجراحات المفاصل العلويه و تم إيضاح حالته الصحية كاملة له و لذويه .

و بعد إجراء التشخيص الكامل تبين أنه يلزم تغيير مفصل مقلوب للكتف بواسطة مفصل مزود بأخرام يستعمل في حالات الكسور بربط منشأ الأوتار عليها بالإضافة إلى عمل ترقيع عظمي لعظمة اللوح بإستخدام بقايا الرأس المكسور و المتخشن ‏و إضافة إلى استعمال الحفار في مكان غير المكان المتعارف عليه لتثبيت القطعة المخصصة للوح في مكان أعلى لوجود عظم أقوى و أكثر كثافة .

و قد تم إجراء العملية التي استغرقت اربع ساعات و نصف بنجاح ، و تم متابعة المريض في العيادة و أصبح قادراً على رفع يده بشكل حركي ممتاز يمكنه من القيام بأعماله اليومية معتمداً على نفسه ، و كان الفريق الطبي المشارك مكون من الدكتور أحمد عصر و الدكتور شرف الدين بن عثمان و الدكتورة آمنه المحمودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى