المحلية

بحضور “واصل”: سمو أمير منطقة الباحة يرعى حفل أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 91

الباحة  – واصل  – محمد الضويان: 

رفع صاحب السمو الملكي الامير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة التهنئة باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة للقيادة الرشيدة – أعزها الله – بهذه المناسبة الغالية.

وقال سموه خلال رعايته حفل أهالي منطقة الباحة بمناسبة اليوم الوطني الـ 91 للمملكة ، والذي نظمته أمانة المنطقة ، على المسرح المفتوح بمنتزه الحسام والذي ابتدأ بالسلام الملكي ، بأن بما تحقق للوطن من منجزات عظيمة دليل تطور وازدهار مملكتنا ، سائلاً سموه الله العلي القدير أن يديم على وطننا أمنه واستقراره ورخاءه وازدهاره .

ثم ألقيت كلمة الأهالي والتي ألقاها عنهم مطر بن أحمد رزق الله بين فيها أن قيم الشعب السعودي الأبي راسخة رسوخ الجبال, شامخة شموخ القمم العالية تزاحم في عليائها عنان السماء ، مؤكداً أن الدفاع عن الدين والمقدسات والأوطان واجباً على الجميع ، مشيداً بما يعيشه الوطن من المجد ونعم الخير الوفير ، مؤكداً بأن أبناء الشعب السعودي هم الحصن الحصين لهذا الوطن والدرع المتين الذي نشيد بنيانه بعقولنا وسواعدنا ونذود عن حماه بأموالنا وأرواحنا ، مبدياً اعتزازه وفخره بما يسطره جنودنا البواسل من أعمال بطولية للدفاع عن هذا الوطن الغالي.

بعدها ألقيت كلمة اللجنة المنظمة ألقاها أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط رفع من خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- مهنئاً سمو امير المنطقة والأسرة المالكة والشعب السعودي كافة بهذه الذكرى الغالية.
ونوه الدكتور السواط بأن المنطقة ابتهجت واستعدت إنساناً ومكاناً لهذه المناسبة الكبيرة ، فتم في مدن ومحافظات ومراكز المنطقة تجهيز 270 منتزهاً بمساحة تتجاوز 6 ملايين متر مربع.

كما تثبيت الاضاءات الخضراء بأطوال 110.000 متر طولي ، ورفع 20.000 علم ، وتركيب 2000 لوحة تهنئة ، وتنفيذ 40 جدارية في حب الوطن بمساحة تجاوزت 17700 م٢ ، وتركيب 20 شاشة الكترونية في الأماكن العامة ، وقد بلغ عدد الفعاليات الوطنية التي تنظمها الجهات المختلفة في المنطقة بهذه المناسبة الغالية أكثر من 150 فعالية .

اثر ذلك ألقيت كلمة لأصحاب الهمم ألقاها نيابة عنهم بندر الغامدي ، ثم قصيدة وطنية فصحى بهذه المناسبة.

ثم شاهد سموه والحضور أبريت غنائي وطني بمشاركة فرق للفنون الشعبية بالمنطقة، والذي تضمن العديد من اللوحات تحكي تطور المملكة منذ تأسيسها إلى وقت الحاضر وما شهدته الباحة من تطور وازدهار ، فيما أضاءت الألعاب النارية سماء مدينة الباحة ومنتزه الأمير حسام بالقيم الذي أكتظ بالمواطنين من العائلات والأطفال والشباب الذين حرصوا على رفع أعلام الوطن وصور الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله -، وخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – .

.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى