الإقتصادية

سفير اليابان يُشيد بـ ” الآليات التنظيمية لمزاد تمور الاحساء “

6ملايين ريال مبيعات المزاد في 3 أسابيع

الأحساء – واصل – بدر الغبيوي :

اعرب سعادة سفير اليابان لدى المملكة السيد فوميو إيواي عن سعادته بزيارة مزاد موسم صرام تمور الاحساء 2021 ، والمقام بمدينة الملك عبدالله للتمور ، مشيراً الى ان واحة الاحساء هي موطن النخيل والتمور فكانت هذه الزيارة لتُعزز هذا التصور لديه على ارض الواقع بالإضافة الى ماتكتنزه من معالم تراثية وحضارية عريقة.

مضيفاً ان زيارته لمزاد تمور الاحساء كان لها المردود الإيجابي في تعريفه بالآليات والخطوات التنظيمية للمزاد وكذلك الاطلاع على أصناف تمور الواحة المختلفة وفوائدها التغذوية واهمية هذا المنتج زراعياً واقتصادياً في المجتمع السعودي.

وختم سعادة السفير حديثه مبتسماً ( أنصح زوجتي أم كوزي بالحرص على تناول تمر الخلاص دوماً ) .

فيماكشفت إحصائية اللجنة التنظيمية لمزاد موسم صرام تمور الأحساء عن تجاوز مبيعات التمور الواردة للمزاد وفي أسبوعه الثالث الـ 6 ملايين ريال ، كماتم استقبال 3.1 مليون كيلوغرام من أصناف التمور المختلفة ، فيمابلغ متوسط سعر البيع 900ريال لـ ” المَن الواحد /240 كيلوغرام “.

وتتكامل جهود 12 قطاعاً حكومياً “محافظة الأحساء، أمانة الأحساء، غرفة الأحساء، جامعة الملك فيصل، مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، المؤسسة العامة للري، وزارة التجارة، مركز أبحاث النخيل والتمور، المركز الوطني للنخيل والتمور، الهيئة العامة للغذاء والدواء، فرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالأحساء، فرع الهيئة العامة للإحصاء” ، وعبر اللجان المتخصصة في المزاد بدور فاعل في تنظيمه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى