الرياضية

“النصر ” يلتقي “تراكتور “الإيراني غداً في دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا

الرياض – واصل :

يلتقي فريق النصر السعودي مع تراكتور الإيراني الساعة السابعة من مساءً غداً بتوقيت المملكة على ملعب جاسم بن حمد في نادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتأهل النصر إلى الدور ثمن النهائي بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من 6 مباريات, وفي المقابل تأهل تراكتور من بين أفضل ثلاثة فرق حلّت ثانية، بعدما جاء وصيفاً في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط .

ورغم جاهزية النصر في المجمل، غير أنه يعاني من مشكلات عدة على مستوى خط الدفاع، في ظل الغيابات المتوقعة في المباراة، كونه سيفتقد بشكل رسمي للثنائي عبدالله مادو وعلي لاجامي لتراكم البطاقات، وعدم قيد المدافع الأرجنتيني فونيس موري في القائمة الآسيوية، وقد يغيب أيضاً عبدالإله العمري ونايف الماس بسبب الإصابة التي أبعدتهما عن المشاركة في التمارين الماضية التي سبقت المغادرة للدوحة.

وكان النصر، حدد اللاعبين الأجانب الذين سيشاركون معه في البطولة، حيث وقع اختيار المدرب البرازيلي مانو مينيزيس على الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف “كلاعب آسيوي”، والبرازيلي أندرسون تاليسكا، والكاميروني فينسنت أبو بكر والمغربي عبدالرزاق حمدالله الذي سيغيب عن المباراة بسبب تراكم البطاقات.

ومع أن النصر سيعاني على مستوى العمق الدفاعي، وسيفتقد للاعب الوسط عبدالمجيد الصليهم للإصابة، فهو يملك أسماء مميزة على مستوى الظهيرين والوسط والهجوم.

ولا يعد تراكتور أفضل حالاً من النصر، حيث يعاني من مشكلات عدة مالياً وفنياً تسببت في رحيل عدد من لاعبيه الذين فسخوا عقودهم، فضلاً عن استقالة مدربه، إلى جانب إصابة بعض اللاعبين بفيروس كورونا.

وكان الفريق الإيراني طالب الاتحاد الآسيوي إضافة عدد من اللاعبين لقائمته، غير أن طلبه قوبل بالرفض لإغلاق باب التعديل على القائمة، ومن المتوقع أن يحضر بقائمة تضم 16 لاعباً فقط.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى