متنوعة

مستشفى قيا العام يفعل اليوم العالمي والاسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان

قيا – واصل – يوسف الشباعي : 

فعل مستشفى قيا العام بالطائف اليوم العالمي والاسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان الموافق 1_7 فبراير 2019تحت شعار (40*40)،بحضور مدير المستشفى الأخصائي عائض الحارثي ، وبأكثر من مسار توعوي عن مكافحة السرطان، وذلك في المدخل الرئيسي لمبنى المستشفى.

جاء ذلك تزامنًا مع اليوم العالمي والاسبوع الخليجي للسرطان، بهدف رفع مستوى الوعي الصحي حول عوامل الخطورة المؤدية للإصابة بالسرطان، وتشجيع اتباع نمط غذائي صحي، وممارسة النشاط الرياضي بين جميع فئات المجتمع، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي الصحي حول طرق الكشف المبكر عن السرطان لأهميته في تحسين فرص الشفاء.

وتضمن الركن التوعوي على استبيان ورقي لقياس مدى وعي المجتمع عن السرطان وأهمية الكشف المبكر ، بالإضافة إلى منشورات توعوية.

كما أستمع الزوار والمراجعين على شرح من قبل الدكتورة إقبال أدم لمرض السرطان والفرق بين الورم الحميد والورم السرطاني، وعوامل الخطورة المسببة للسرطان، و أنواع السرطان.

وفي الختام عبر”الحارثي”عن شكره وتقديره للقائمين على الركن التوعوي، متمنيًا لهم تقديم المزيد من الأنشطة التوعوية، وتفعيل المناسبات الصحية العالمية لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع بجميع فئاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى