التقنية

أبل تعلن موعد الكشف عن «آيفون 13».. وتغير ملحوظ بالتصميم

الرياض – واصل : 

أعلنت عملاق التكنولوجيا الأمريكية “أبل”، عن موعد الكشف عن هاتفها الجديد “آيفون 13″، فضلا عن الجيل السابع من ساعاتها الذكية، وجهاز “آيباج برو”، وأجهزة “ماك”.

وحددت الشركة الأمريكية، تاريخ 14 سبتمبر الجاري، موعدًا للحدث الافتراضي المنتظر للكشف عن إصداراتها الجديدة.

وتحمل هواتف “أبل” الجديدة كاميرات أقوى مع قدرات تقريب أكبر، وفقًا للتسريبات، كما تدعم شاشات بسرعة تحديث تصل إلى 120 هرتز، ومستشعر بصمة أسفل الشاشة، وكاميرا أمامية ومستشعر “Face ID” للتعرف على الوجه، ورقاقة المعالجة A15، التي ستوفر سرعة أكبر مع تقنيات ذكاء اصطناعي أكثر.

وذكر تقرير لـ”بلومبيرج”، أن هواتف “آيفون 13” قد تأتي بـ4 إصدارات، ومن المتوقع أن تعزز المجموعة الجديدة خاصية وضع البورتريه في تصوير الفيديو للتركيز على الوجوه مع تغييم الخلفية، لأخذ لقطات عالية الجودة.

وكشفت تسريبات، عن ظهور تغييرين ملحوظين في شكل الهاتف الذي تصنعه شركة “أبل” الأمريكية العملاقة.

وأوضحت التسريبات أن التغييرات طالت “النوتش”، وهو الجزء الأسود في أعلى واجهة الهاتف ويحتوي على الكاميرا والمستشعرات، مثل مستشعر الإضاءة وميكروفون الصوت وغيرها، وفي النسخة المنتظرة، يبدو “النوتش” أصغر من النسخة السابقة.

ومن جهة أخرى، رجح موقع “mysmartprice” أن يكون حجم “آيفون 13” أصغر من النسخة السابق “آيفون 12″، لكنه سيتميز بوجود شاشة تغطي الواجهة من الحافة إلى الحافة بصورة أكبر من السابق.

أما التغيير الثاني، فقد طال شكل توزيع الكاميرات الموجودة على ظهر الهاتف، وهو ما يدفع إلى الاعتقاد بأن “أبل” قد تجعل الواجهة الأمامية للهاتف مزودة بكاميرتين أيضًا.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى