الدوليةاهم الاخبار

استهداف 14برجًا للكهرباء بالعراق.. وتعليق رسمي من الحكومة

بغداد – واصل : 

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الخميس، أن تفجيرات ممنهجة طالت 14 برجًا للكهرباء، خلال 48 ساعة في محافظات صلاح الدين وكركوك ونينوى.

وقال إعلام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية التابعة للوزارة في بيان رسمي، إن «حرب الأبراج واستهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية أخذت تتوسع لتشمل جميع المحافظات الشمالية بتفجيرات ممنهجة وعدائية في غضون الـ48 ساعة الماضية»، مضيفًا أنها «تستهدف قدرات وإمكانات الشركة واستنزاف بنيتها التحتية والذي يتعمد منفذوه لإيذاء المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة»، وفقًا لوسائل إعلام عراقية.

وأضاف البيان أن «يوم أمس مساءً شهد استهداف الخط الناقل (كركوك – القيارة الغازية جهد400 ك.ف)  بعمل بتخريبي بتفجير عبوات ناسفة ما تسبب في سقوط خمسة أبراج  المرقمة (116- 117 – 118 – 119 – 120) وتوقف الخط عن العمل بالقرب من محطة It1A بين مفرق الشرقاط ومفرق الزوية في محافظة نينوى».

وفي نفس الليلة أيضًا، وفق البيان، «تم استهداف الخط الناقل (الشهيد عبدالله القديمة – الدور – شمال سامراء نزال حقل عجيل النفطي 132ك.ف) بتفجير عبوات ناسفة استهدفت أبراج الخط بالقرب من حقل عجيل النفطي ما أدى إلى خروجه عن الخدمة في محافظة صلاح الدين».

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى