تعليمية

اكتمال ترحيل مقررات المرحلة الابتدائية بتعليم صبيا بنسبة ١٠٠% لمكاتب التعليم وبدء ترحيلها إلى المدارس

جازان – واصل – بدر الغبيوي :

ضمن استعدادات تعليم صبيا لبداية العام الدراسي ١٤٤٣- بدأت الإدارة العمل على ترحيل المقررات الدراسية للمرحلة الابتدائية التي وصلت من وزارة التعليم إلى مستودعات الإدارة خلال الفترة من ٢٢- ١١ إلى ١٣-١٢-١٤٤٢- وأشار المساعد للشؤون المدرسية عثمان مسملي إلى أنه تم تغطية احتياج مقررات المرحلة الابتدائية بنسبة ١٠٠% حيث وصل عدد المقررات 116,634 من المواد العامة ومقررات التجويد وتلاوة القرآن الكريم.

وأضاف مدير المستودعات حسين والد أن خطة الترحيل لهذه المقررات قد بدأت يوم ١٦-١٢-١٤٤٢ من مستودعات الإدارة إلى مكاتب التعليم التسعة واستمرت حتى ٢٥-١٢-١٤٤٢ وبنجاح. من جانب آخر بدأت مكاتب التعليم بوضع خطط وتنفيذ ترحيلها للمدارس استعداد للعام الدراسي الجديد.

وكانت وزارة التعليم قد أنهت طباعة وترحيل 28,452,093 كتاباً مدرسياً للمرحلة الابتدائية، وعملت على متابعة استكمال وصولها لإدارات التعليم في إطار الاستعدادات المبكرة للعام الدراسي المقبل 1443-و أضافت الوزارة مقررات جديدة للمرحلة الابتدائية منها مادة اللغة الإنجليزية للصفوف الأولية، وكتاب المهارات الحياتية والأسرية، والمهارات الرقمية، والتفكير الناقد، ومهارات الدفاع عن النفس.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى