متنوعة

بلدية الخبر : بدء العمل بميدان العرضة بـ الكورنيش الشمالي

الخبر – واصل – نوف العتيبي :

كشف رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي عن بدء العمل بمجسم ” ميدان العرضة ” الفائز بجائزة مجسم وطن في موسمها الثاني وذلك بكورنيش الخبر الشمالي. 

وعن فكرة المجسم أوضح المهندس سلطان الزايدي أن ميدان العرضة يأتي إهداء من مجموعة السويدان، وبإشراف البلدية، وهو عبارة عن ساحة تفاعلية تجسد أرث وطني وفن شعبي بشكل عصري وجميل ليخلد في ذاكرة أبناء الوطن جيل بعد جيل، حيث أن المجسم عبارة عن 13 منطقة نقشت بزخارف تشكل الهوية العمرانية الخاصة بمناطق المملكة بأسلوب فني يحاكي هوية المشروع وبإيقاع وتشكيل متناغم من الظل والظلال وذات بعد تاريخي وتراثي وثقافي، إضافة الى مسطح مائي راقص مع أهازيج العرضة.  

وكشف الزايدي عن استخدام التقنية في هذا المشروع من خلال إيجاد ” باركود ” في القطع المنحوتة لكل منطقة يضم تفاصيل المنطقة وتاريخها ومعلومات كافية عنها بمختلف اللغات والطرق السمعية والبصرية.

وعن المدة المتوقعة للانتهاء من المشروع أوضح الزايدي بأنه يتوقع الانتهاء من المشروع خلال 3 أشهر.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة ” مجسم وطن ” التي أثمرت على أرض الواقع بمحافظة الخبر، لافتا الى أن بناء هذا المعلم الدائم في محافظة الخبـر يعطي بصمة إيجابية بسبب التصميم الإبداعي الفريد، والإضافات المميزة، و يسهم في إبراز الجانب الجمالي للمدينة.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى