الإقتصاديةاهم الاخبار

برعاية سمو امير المنطقة..محافظ العقيق يدشن مهرجان التمور الرابع بالمحافظة

135 ألف نخلة موزعة على أكثر من 1650 مزرعة تنتج سنوياً ما يقارب 35 ألف طن من التمور

الباحة – واصل – محمد الضويان:

برعاية صاحب السمو الملكي الامير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ( حفظه الله )، افتتح محافظ محافظة العقيق الاستاذ سالم بن مسير بن طواله مهرجان التمور الرابع والذي يقام خلال الفترة من 18 / 12 / 1442هـ الى 20 / 12 / 1442هـ.

هذا وقد تجول بن طواله داخل أروقة المهرجان وشاهد معروضاته من التمور، مستمعاً إلى شرح من مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعقيق المهندس جمعان الرفاعي عن المهرجان ومايحتويه من أنواع التمور المتعددة، مشيراً إلى أنه تم تجهيز 30 منفذاً للبيع للمزارعين لعرض منتجات وفسائل النخيل، وسوف يقام بالمهرجان حراج خاص للتمور.

كما اشتمل المهرجان على ركن خاص بالإرشاد الزراعي وركن لوزارة البيئة والمياه والزراعة والمنتجات العضوية وركن لمنتجات البرشومي المبتكرة،وركن خاص بالأسر المنتجة.

هذا وبين محافظ العقيق أن المحافظة تضم ما يقارب 135 ألف نخلة موزعة على أكثر من 1650 مزرعة تنتج سنوياً ما يقارب 35 ألف طن من التمور أشهرها الصُفري، والخضري، والسري.
كما أكّد محافظ العقيق على اهتمام ومتابعة سمو أمير منطقة الباحة وتوجيهاته المستمرة لدعم وتطوير المهرجان في كل عام، مشيراً إلى حرص سموه على الاهتمام بالزراعة لما تمثله من أهمية لأهالي المنطقة وضرورة دعم الزراعة والمزارعين لما فيه زيادة المنتوجات الزراعية بالمنطقة وبما يحقق التنمية المستدامة وفقاً لرؤية المملكة رؤية ٢٠٣٠.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى